الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

نيجيريا تتحرك بقوة للحصول على خدمات مهاجم تشيلسي لتمثيل النسور

رياضة
تجاهل تامي أبراهام

محمد سيد


ازدادت رغبة الاتحاد النيجيري لكرة القدم بقوة، في استغلال تجاهل تامي أبراهام مهاجم تشيلسي اللعب لمنتخب إنجلترا، واستقطابه لتمثيل منتخب النسور خلال السنوات المقبلة.
اضافة اعلان

وكشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن المسئولين في نيجيريا يريدون أن يملأ أبراهام الفراغ الذي تركه أوديون إيجالو، بعدما اعتزل دوليًا، عقب فوزه بجائزة هداف أمم أفريقيا 2019.

وتواجد بعض ممثلي الاتحاد النيجيري في ملعب ستامفورد بريدج، السبت الماضي، لمتابعة إبراهام على أرض الواقع، أمام شيفيلد، ونجح إبراهام (21 عامًا)، والمولود في مدينة كامبرويل بلندن، في تسجيل هدفين في هذه المباراة، ليصبح أول لاعب إنجليزي يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين بعد فرانك لامبارد عام 2010.

ويرى أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أن أبراهام يجب أن يلعب في بلد ميلاد والده، قائلًا: "لن نتوانى عن سعينا لضم لاعبين جيدين لتمثيل منتخب بلادهم، لكن اللاعبين الصغار لديهم عقلية مستقلة للغاية".

وأضاف بينيك: "قيل لنا انتظروا حتى أبريل 2020، حتى يتخذ قرارًا نهائيًا في هذا الشأن، أخبرته أن لديه فرصة للعب مع نيجيريا بشكل أفضل من إنجلترا".

وكشفت تقارير صحفية، أن بينيك جلس بجوار والد أبراهام في ستامفورد بريدج، وأنهما صديقان حميمان للغاية.

وأوضح: "لقد أجريت مناقشة مثمرة للغاية مع أبراهام ووالده، لا يمكنني أن أخبركم بشكل رسمي أنه وافق على اللعب مع نيجيريا وليس إنجلترا".

وأتم رئيس الاتحاد النيجيري: "من الواضح تفهمه أنه يتمتع بفرصة أفضل للعب مع النسور، وبموهبته وقدرته على القتال من أجل الحصول على مكان في المنتخب النيجيري".