الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نائب "اللجنة الخماسية" يكشف عن موقف غامض من الفيفا بشأن انتخابات الجبلاية | فيديو

رياضة 3971333
اتحاد الكرة

صفاء كامل

أكد جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الدولى "فيفا" لم يرد حتى الآن على اقتراحاتهم بشأن موعد انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.اضافة اعلان

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أرسلنا للاتحاد الدولى بتصور أن الانتخابات تكون نهاية نوفمبر بعد انتهاء المدة المكلفة بها اللجنة الخماسية.

وتابع: "إننا نحتاج لعمل جمعيتين عموميتين أولها سيكون 10 أو 11 نوفمبر المقبل، وتكون الثانية 30 نوفمبر مع انتهاء المدة القانونية المكلف بها اللجنة الخماسية أو 15 ديسمبر، لإتاحة الفرصة للمرشحين للتواصل مع الأعضاء، ولم نتلق أي رد حتى الآن".
واستطرد: "عملنا تصورين للانتخابات الأول سيكون يوم 30 نوفمبر والتصور الثانى أن تكون يوم 15 ديسمبر على أقصى تقدير وحتى الآن لم يرد الاتحاد الدولى "فيفا"، وكل ما يدور في الإعلام والصحف مجرد اجتهادات".
وأردف: القانون المصري ينص على أن تجرى الانتخابات مرتين مرة الآن ومرة بعد 8 أشهر بعد اللجنة الأولمبية، وده صعب جدًا ولكن هذه لائحة اللجنة الأولمبية، والاتحاد الدولى يرغب في إقامة انتخابات لمدة 4 سنوات.
وعن مد القيد، قال: "اجتمعنا مع الأندية وتناقشنا مع مجلس الإدارات وكانت الفكرة أنهم مضغوطون وطلبوا مد فترة القيد لحد 11 نوفمبر واللجنة برئاسة عمرو ووافق على طلب الأندية، خاصة أن الدورى سينتهى بعد أيام ولدى الأندية ارتباطات مع اللاعبين وإتاحة الفرصة لهم لاختيار اللاعبين الجدد".