الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ميدو: مجموعة مصر في المونديال «خادعة»

رياضة
أحمد حسام ميدو

يوسف شعبان


وصف أحمد حسام ميدو لاعب المنتخب الوطنى السابق المدير الفنى الحالى لفريق وادى دجلة مجموعة مصر في مونديال روسيا 2018 بـ" الخادعة"

إلى أن معظم وسائل الإعلام المصرية هللت لنتيجة القرعة ووصفتها بالمجموعة السهلة وهو ما من شأنه أن يلقى ضغوطًا كبيرة على لاعبى المنتخب لأنهم باتوا مطالبين بتحقيق نتائج إيجابية أمام منتخبات المجموعة الأولى في المونديال، وأعطت بعض الطموح للجماهير.

وأوضح ميدو في تصريحات خاصة، إذا كنا وقعنا مكان المغرب في مجموعتها التي تضم إسبانيا والبرتغال وإيران، كانت الضغوط على لاعبى مصر ومديرهم الفنى هيكتور كوبر ستكون أقل وهو ما يساعدهم على تقديم عروض طيبة بالبطولة.

ووصف ميدو منتخب الأورجواى بالمنتخب القوى الشرس الذي يعرف طريق الفوز جيدا ويملك اثنين من أفضل الهدافين في العالم لويس سواريز هداف برشلونة وكافانى هداف باريس سان جيرمان الفرنسى، واعتبر مواجهته أمام منتخب مصر الأصعب على الفراعنة بهذه المجموعة.

وتحدث ميدو عن المنتخب الروسى، وقال إن مصدر قوته تتمثل في إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره، كما أن لاعبيه يتمتعون بلياقة بدنية وسرعة كبيرتين إلا أن المنتخب المصرى قادر على الخروج بنتيجة إيجابية أمامه، لتبقى مباراته أمام المتخب السعودى هي الفيصل في تأهل منتخب مصر للدور الثانى بالبطولة.