الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

معشوق الصرب.. ديوكوفيتش بين الاتهام بنشر كورونا ودفاع والده عنه

رياضة
نوفاك ديوكوفيتش

صفاء كامل

اتهم  سيرديان ديوكوفيتش، والد لاعب التنس المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش،  البلغاري جريجور ديميتروف، بالتسبب في تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بطولة "أدريا تور" الاستعراضية -التي كان ينظمها نجله- مما أدى إلى إلغائها.

اضافة اعلان
 

وجاء ذلك ردا على بعض الصحف الصربية التي هاجمت معشوق الصرب والمصنف الأول عالميا بأنه السبب في نفسي هذا الفيروس بالبطولة التي نظمها.

 

وصرح سرديان ديوكوفيتش لتلفزيون (RTL) الكرواتي "الرجل (ديميتروف) جاء مصابا أعتقد أنه من غير الصحيح أن الاختبار لم يتم هنا، ولكن في مكان آخر لقد تسبب في ضرر كبير لكم في كرواتيا ولنا كعائلة ولصربيا".

 

وأكد أن الوضع كان مزعجا للغاية لجميع المشاركين في تنظيم البطولة، بما في ذلك نجله لا أحد على ما يرام بسبب هذا الوضع، ولا هو كذلك بالطبع لا يشعر بصحة جيدة ولكن الوضع على ما هو عليه وعلينا أن نخرج منه".

 

وأصيب أربعة من لاعبي التنس، من بينهم ديوكوفيتش نفسه المنظم للبطولة  وزوجته واثنتان من زوجات اللاعبين واثنين من المدربين، بفيروس كورونا المستجد في البطولة، مما أثار موجة من الانتقادات، حيث كان من الواضح أنه لم يتم احترام التدابير الاحترازية.

وكان ديميتروف قد شعر بالتعب يوم السبت الماضي في مدينة زادار الكرواتية خلال المرحلة الثانية من المسابقة، وعاد إلى موناكو حيث يقيم، وخضع هناك لاختبار الفيروس التاجي الذي جاءت نتيجته إيجابية.

 

وتم إلغاء البطولة، التي كان من المقرر أن تنتهي في مدينتي بانيا لوكا وسراييفو البوسنيتين، كما تم إخضاع باقي المشاركين لاختبارات فحص الإصابة بالفيروس.

 

وقال ديوكوفيتش، رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، في بيان له أمس "لقد أسفت بشدة لكل حالة إصابة فردية.. آمل ألا يؤدي ذلك إلى تعقيد الحالة الصحية لأي شخص وأن يكون الجميع بخير وأعلن إيجابيتي لفيروس كورونا”.

 

ودافعت صحيفة "إنفورمر" عن اللاعب ضد منتقدي ديوكوفيتش، وذكرت الصحيفة في عنوانها : "أيها الكارهون ! يمكنكم البصق على ديوكوفيتش لكن لا يمكنكم كسره".

وأوضحت في مقال: "نال المنافقون فرصتهم وهاجموا نوفاك ديوكوفيتش مثل الضباع، وحولوه إلى كيس الضرب.. لكن ألم يتعلموا بعد؟ لا يمكنهم كسره، إنه صخرة".

 

واكتفت صحيفة "داناس" اليومية المعتدلة بنشر بيان ديوكوفيتش الذي يشير فيه إلى إصابته بالفيروس، لكنها أبرزت نيته المعلنة في تنظيم حدث إنساني، وذكرت في عنوانها "الإنسانية والمشهد ذو المخاطر الكبيرة.

ودافعت وسائل الإعلام الصربية في عناوينها اليوم الأربعاء عن جولة "أدريا تور" لبطولات التنس التي نظمها ديوكوفيتش نفسه.