الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مصر تطلب استضافة تصفيات شمال إفريقيا بدلا من تونس

رياضة مقر إتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة المصري

يوسف شعبان

كشف مصدر مسئول فى اتحاد الكرة، أن الأخير عرض على مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، استضافة تصفيات مجموعة الشمال الأفريقي، المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب بدلاً عن الشقيقة تونس التي تعاني من انتشار فيروس كورونا، وذلك فى حال تمسك الكاف بإقامة التصفيات فى موعدها المحدد سلفا وهو الفترة من 7 إلى 24 نوفمبر المقبل.اضافة اعلان


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "فيتو"، اتحاد شمال أفريقيا أحال الملف للجنة المسابقات بالكاف، لحسم موعد إقامة التصفيات وما إذا كانت ستقام فى موعدها فى تونس، أم سيتم تأجيلها لمدة شهر لتقام مطلع ديسمبر بدلا من موعدها المحدد سلفاً.

منتخب الشباب يترقب قرار الكاف غدا بالنسبة لتصفيات الأمم الأفريقية

وكان الاتحاد الإفريقي قرر إقامة التصفيات الأفريقية في تونس اعتبارا من 7 نوفمبر المقبل ليتأهل فريقان للأمم الإفريقية التي تستضيفها مارس المقبل، ولكن مع قرار الحكومة التونسية بحظر التجوال يفكر الكاف في خيارين إما التأجيل أو نقل التصفيات إلى دولة أخرى.

ويترقب مسئولي اتحاد الكرة غدا الثلاثاء، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - الكاف - بشأن مصير التصفيات الأفريقية الخاصة بمنطقة الشمال الإفريقي، بعد قرار الحكومة التونسية بفرض حظر التجوال في البلاد بسبب جائحة كورونا.

ويواصل المنتخب الوطني للشباب استعداداته بخوض مباريات ودية غدا أمام بلبيس ثم بعد ذلك مع أندية أخرى، وكان هناك ترتيب لإقامة مباريات ودية دولية نهاية الشهر وقبل انطلاق التصفيات.