السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مراكز الشباب تستقبل مبادرة القضاء على فيروس سي

رياضة
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب

محمود درويش - محمد وردة


وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جميع المسئولين عن مديريات الشباب والرياضة بمحافظات مصر المختلفة والتي تضمنها المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، لمتابعة سير العمل وكافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين للكشف عن فيروس سي بمراكز الشباب.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه يتابع بصفة مستمرة سير العمل في مراكز الشباب في المحافظات الـ9، وهى: "جنوب سيناء ومطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط"، للاطمئنان على كافة الإجراءات داخل مراكز الشباب والخاصة بالكشف المبكر عن فيروس "سي"، لافتا إلى أنه أقيمت لجنة للمتابعة المركزية من قبل وزارة الشباب والرياضة، لمتابعة كافة مراكز الشباب المستضيفة للحملة.

وقال إن هذه المتابعة المركزية تأتي ضمن خطة الوزارة في التواصل الدائم مع قيادات مديريات الشباب والرياضة بمحافظات مصر المختلفة لمواجهة أي معوقات من شأنها أن تعوق استقبال المواطنين داخل مراكز الشباب.

وناشد الوزير، المواطنين بالذهاب إلى مراكز الشباب والمناطق التي تستخدمها الحملة للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية تأكيدا لمبادرة رئيس الجمهورية، ومن أجل صحة أفضل لكافة المواطنين.

يشار إلى أن الحكومة قد أطلقت في 30 سبتمبر الماضي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصري.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟