السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محمد بن زايد.. تحفة معمارية تستضيف السوبر «تقرير»

رياضة

محمد وردة


تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية صوب العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي تستضيف قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالسادسة مساء غد الجمعة، على ملعب ستاد محمد بن زايد الخاص بنادي الجزيرة الإماراتي.

ويعد ملعب محمد بن زايد الذي يستضيف المباراة واحدا من أشهر الاستادات في الوطن العربي، حيث يستضيف قمة الكرة المصرية للمرة الأولى، وتم افتتاحه عام 1980 ويعد هو الملعب الرئيسي لنادي الجزيرة الإماراتي.

تم تصميم الملعب طبقا للنموذج الإنجليزي في ملاعب كرة القدم بدون وجود مضمار، وهو ما يسمح للمشجعين برؤية جيدة لكل أنحاء الملعب، تبلغ سعة ملعب محمد بن زايد 42.056 مقعدًا، ويعد تحفة معمارية ذو إمكانيات عالية حيث تم تجديده قبل سنوات قليلة.

يتميز الملعب بتصميم فريد ومدرجاته بكل طوابقها مكيفة بشكل كامل ومجهزة تماما بأحدث الوسائل، بالإضافة لبعض وسائل الترفيه للجماهير والمطاعم.

يطلق على ستاد محمد بن زايد في الإمارات، ملعب الانتصارات حيث شهد العديد من المباريات التاريخية وشهد انتصارات هامة لمنتخب الإمارات في مقدمتها مباريات كأس العالم للناشئين في 2003، ومباريات كأس العالم للأندية في 2009 وفي 2010 بالمشاركة مع ملعب مدينة زايد الرياضية.

يضم الطابق الأرضي مدخلًا لكبار الزوار، قاعة محاضرات، 3 غرف لتبديل الملابس، نادي صحي وجيم ومكاتب إدارية، أما الطابق الأول فيحتوي على 32 غرفة لتجمعات ومعسكرات فرق النادي المختلفة وللفرق الزائرة أيضًا، وفي الطابق الثاني توجد 4 غرف ملابس للاعبين وغرفتي ملابس للحكام وغرفة لفحص المنشطات، وتوجد صالة لكبار الزوار في الطابق الثالث تتسع لـ100 شخص، بالإضافة لمجلس خاص.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟