السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

لصعوبة إقامة جمعية عمومية.. شوبير: فيفا يقترب من التمديد للجنة الخماسية 6 أشهر

رياضة
اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

يوسف شعبان

قال الإعلامي أحمد شوبير إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقترب من التمديد للجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لمد 6 أشهر جديدة تبدأ من تاريخ 31 يوليو المقبل.

اضافة اعلان
أضاف شوبير في تصريحات عبر برنامجه ملعب أون تايم على شاشة أون تايم سبورت أن هناك اتصالات جرت في الأيام الماضية بين مسئولي اللجنة الخماسية ومسئولي الفيفا في الأيام الماضية أكد خلالها مسئولو الأخير من مسئولي الخماسية أن هناك صعوبة بالغة في إقامة جمعية عمومية طارئة في الأيام القادمة بسبب انتشار فيروس كورونا وزيادة معدلات الإصابة به داخل مصر وبالتالي هناك صعوبة بالغة في إقامة انتخابات اتحاد الكرة في الموعد الذي حدده الفيفا في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين.

الفيفا لن يمد للجنة الخماسية في اتحاد الكرة أكثر من ثلاثة شهور

وتابع شوبير أن مسئولي الفيفا اقتنعوا برأي اللجنة الخماسية وبات الأقرب أن يتم التجديد للجنة الخماسية فترة 6 أشهر أخرى قابلة للتجديد على أن تنتهي فترة ولايتها صيف العام المقبل عقب انتهائها من الإشراف على الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة.

وتابع: “فيفا سينتظر بعض الوقت قبل أن يصدر قراره رسمياً بالتجديد للجنة الخماسية خلال الفترة المقبلة لا سيما أن هناك صعوبة في الإقبال على الترشح لعضوية اتحاد الكرة في حال إقامة الإنتخابات لمدة عام واحد كما ينص قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017”.