الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

لاعبان من المقاولون في قائمة أسرع الأهداف المسجلة بالدوري

رياضة

محمود درويش


دخل التونسي سيف الجزيري، مهاجم المقاولون العرب، في قائمة إحراز أسرع الأهداف في بطولة الدوري العام، بعد الهدف الأول الذي أحرزه اللاعب في مرمى الجونة في الجولة الـ32 والتي جمعتهما أمس ببطولة الدوري العام بعد مرور 20 ثانية من بداية اللقاء ليقع في المرتبة الثانية لأسرع الأهداف هذا الموسم فضلا على أنه أو لاعب غير مصري في قائمة الأسرع أهدافا بالدوري.
اضافة اعلان

وكان أحمد على، مهاجم المقاولون العرب، أحرز هدف لفريقه أمام الداخلية في الثانية الـ11 من عمر المباراة، التي جمعتهما بإستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في الجولة الـ31 ليتواجد في قائمة أسرع الأهداف في بطولة الدوري، على مدار تاريخه ويعتلي قائمة الأسرع هذا الموسم.

وأحرز محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الزمالك هدف فريقه الأول بمرمى الاتحاد في الثانية الـ26 من عمر المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية ببطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري.

بينما أحرز مصطفى محمد، مهاجم طلائع الجيش المعار من الزمالك، هدف التقدم لفريقه في الثانية الـ37 من مباراته أمام حرس الحدود ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الممتاز ليسجل ثالث اللاعبين إحرازا للأهداف الأسرع هذا الموسم.

وعلى مدار تاريخ الدوري جاءت قائمة اللاعبين الأسرع إحرازا للأهداف كالتالي:

أسرع الأهداف
ويعد هدف عبد الحميد حسن "ميدو" بقميص إنبي في شباك غزل المحلة، في موسم 2005-2006، الأسرع في تاريخ الدوري الممتاز، حيث سُجل عقب مرور 11 ثانية من انطلاق اللقاء، وعادله أحمد على أيضا في نفس التوقيت هذا الموسم في مرمى الداخلية.

ثالث الأهداف
وثالث أسرع أهداف الدوري عبر تاريخه كان من نصيب حسام باولو، حيث سجله مهاجم سموحة وقتها في شباك المصري، عقب 12 ثانية من انطلاق مباراة الفريقين في موسم 2015-2016.

أيمن يونس
ورابع أسرع هدف جاء عبر أيمن يونس نجم الزمالك السابق في شباك السويس، موسم 1990-1991، بعد مرور 14 ثانية فقط من ضربة بداية المباراة.

وجاء خامس أسرع هدف عبر أحمد رؤوف بقميص فريق وادي دجلة، بعد 18 ثانية من انطلاق مباراة فريقه أمام المقاولون العرب في موسم 2017-2018.

وسادس أسرع هدف عن طريق التونسي سيف الجزيري، في مرمى الجونة في الجولة الـ32 لبطولة الدوري هذا الموسم.

وسابع أسرع الأهداف جاء عن طريق محمود كهربا لاعب الزمالك في الثانية 26 من مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، هذا الموسم 2018-2019.

وثامن أسرع هدف جاء بقدم حسام عاشور لاعب الأهلي في مرمى طلائع الجيش بعد مرور 35 ثانية، في موسم 2009-2010.

وتاسع أسرع هدف عن طريق اللاعب مصطفى محمد لاعب طلائع الجيش أمام حرس الحدود في الموسم الجاري.