الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

قراءة في فكر فايلر قبل مواجهة صن داونز.. غداً

رياضة
رينيه فايلر

محمد ابوعلي

لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي على صوت موقعة صن داونز غدا بإياب دور الثمانيه لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. 

 

وبالرغم من تحقيق الأهلي الفوز على الفريق الجنوب أفريقي بهدفين دون رد بالقاهره إلا أن الأهلاوية يشعرون بالقلق من المباراة ويصفونها بالصعبة.

 

السويسري رينيه فايلر ذاكر فريق صن داونز جيداً ويدرس أكثر من سيناريو لمواجهته وإيقاف عناصر خطورته والتي تتمثل في اللعب الجماعي والسرعات والمهارات المتوفرة بصفوف الفريق الجنوب أفريقي .

 

فايلر خلال التدريبات الأخيرة بمدينة بريتوريا درس أكثر من طريقة لخوض اللقاء ومنها اللعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب لزيادة الكثافة العديدة للمارد الأحمر والاستحواذ على وسط الملعب وإيقاف خطورة لاعبي صن داونز.

 

وشهدت تدريبات الفريق تجربة فايلر لمحمود متولي باللعب كهاف ديفيندر ثالث بجوار الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج على أن يقوم بالدفع برامي ربيعة بجوار ياسر إبراهيم في مركز السيردباك. 

 

كما قام فايلر بتجربة اللعب بثلاثة لاعبين في الخط الخلفي بتجربة الثلاثي محمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأمامهم كل من علي معلول وأحمد فتحي في الأطراف. 

 

ودرس فايلر البدء بالأنجولي جيرالدو على حساب حسين الشحات لاستغلال سرعته في الهجوم المرتد على الفريق الجنوب أفريقي . 

 

ويعد التشكيل التالي هو الأقرب ليخوض به فايلر لقاء الغد الهام والصعب حيث من المنتظر أن يخوض فايلر اللقاء بمحمد الشناوي في حراسة المرمى خط الدفاع : علي معلول ، ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة ، أحمد فتحي  خط الوسط : محمود متولي ، اليو ديانج ، عمرو السوليه  خط الهجوم : جيرالدو ، جونيور أجايي ، مروان محسن .