الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات برشلونة والبايرن.. وصراع خاص بين ميسي ومولر

رياضة بنرات السيستم الجديد
ميسي ومولر

محمود درويش

يلتقي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

اضافة اعلان
 

والتقى برشلونة مع بايرن ميونخ في 8 مواجهات سابقة في بطولة دوري أبطال أوروبا وحقق البايرن الفوز في 4 لقاءات، بينما فاز برشلونة في ثلاث مواجهات، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة. 

 

وتعد نتيجة 4-0 هي الأكبر والتي حققها كلا الفريقين أمام الآخر بواقع مباراة وتقابل الفريقان في مناسبة ذهابا وإيابا بدور المجموعات ومناسبة في دور ربع النهائي ومناسبتين في دور نصف النهائي وذلك قبل مواجهة الليلة.

 

كما يعد ليونيل ميسي نجم برشلونة وتوماس مولر نجم بايرن ميونخ السابق هدافي المواجهات بينهما بدوري الأبطال بواقع 4 أهداف لكل منهما ويليهم نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة السابق بواقع 3 أهداف.

 

تاريخ المباريات بالتفاصيل

 

دورالمجموعات

21 - 9- 1998: فاز بايرن ميونخ على برشلونة بهدف نظيف أحرزه ستيفان افينبيرج في ذهاب دور المجموعات.

 

4 -11 -1998: فاز بايرن ميونخ على برشلونة 2-1 بهدفي ليكساندر زيكلر وحسن صالح حميديتش بينما أحرز جيوفاني أولفيرا للبرسا من ضربة جزاء ضمن مواجهة العودة والذي أقيم على ملعب الفريق الإسباني.

 

دور ربع النهائي

8 - 4 - 2009: حقق برشلونة الفوز برباعية نظيفة كأكبر نتيجة في اللقاءين بذهاب دور ربع النهائي وأحرز الرباعية ليونيل ميسي هدفين وهدف لكل من تيري هنري وصامويل إيتو.

 

14 - 4 -2009: تعادل برشلونة مع بايرن ميونخ بهدف لكل منهما في مواجهة الإياب وأحرز سيدو كيتا لبرشلونة فيما أحرز بلال ريبيري للبايرن.

 

الدور نصف النهائي

23 - 4 -2013: حقق بايرن ميونخ الفوز بنتيجة 4-0 كأكبر نتيجة في لقاءات الفريقين والتي حققها برشلونة من قبل في ذهاب نصف النهائي وأحرز الرباعية توماس مولر "هدفين" وهدف لكل من ماريو جوميز واريين روبن.

 

1 - 5 - 2013: حقق البايرن الفوز أيضا في لقاء العودة بهذه النسخة بنتيجة 3-0 في ملعب برشلونة وأحرز الثلاثية كل من أريين روبن وتوماس مولر بالإضافة لهدف جيرارد بيكيه في مرماه.

 

كما تقابل الفريقان في لقاءي نصف النهائي مرة أخري كالتالي:

 

6 - 5 -2015: فاز برشلونة في ذهاب نصف النهائي بملعبه بثلاثة أهداف دون رد أحرزها ليونيل ميسي "هدفين" ونيمار دا سيلفا "هدف".

 

12 - 5 -2015: فاز بايرن ميونخ بنتيجة 3-2 على برشلونة وأحرز أهداف البايرن المهدي بن عطية وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي فيما أحرز نيمار دا سيلفا هدفي برشلونة.