السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

قبل استئنافه اليوم.. معلومات عن الدوري السعودي

رياضة الدوري السعودي
الدوري السعودي

سامية شكري

يستأنف الدوري السعودي مبارياته، اليوم الثلاثاء، بانطلاق الجولة الـ 23، والتي تأتي عقب توقف البطولة لأكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

اضافة اعلان

وتقام اليوم الثلاثاء، خمس مباريات ضمن الأسبوع الثالث والعشرين من منافسات الدوري الذي يشتد فيه الصراع بالجزء الأخير بين الفرق الباحثة عن النجاة من الهبوط، وهي: العدالة وضمك والفتح والاتحاد والحزم.


ويحل الاتحاد ضيفاً على نظيره أبها، فيما يستضيف فريق الأهلي نظيره الحزم في جدة، وفي المجمعة يقابل فريق الفيصلي ضيفه التعاون، فيما يواجه الرائد نظيره فريق ضمك، وفي الأحساء يلتقي فريق الفيحاء بصاحب الأرض فريق الفتح.
وتعود عجلة الدوري السعودي "كأس محمد بن سلمان للمحترفين" اليوم للدوران، بعد فترة توقف استمرت 143 يومًا، بسبب تعليق النشاط الرياضي للحد من جائحة كورونا، ولعبت آخر مباراة يوم 13 مارس الماضي، ضمن الجولة 22 وكانت بين الحزم والفيصلي وانتهت بالتعادل 2ـ2.


وبعد مرور 22 جولة، يحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.
أما الوحدة فيأتي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الرابع، فيما يأتي الفيصلي في المركز الخامس بـ35 نقطة.
التعاون والرائد يحتلان المركزين السادس والسابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، ويتفوق الأول بفارق الأهداف.
وسجلت الفرق خلال الجولات الـ 22 الماضية 504 أهداف، كان أكثرها في الجولة 12 التي سجل فيها 31 هدفًا، تلتها الجولات: التاسعة، والـ 17 والعشرين بثلاثين هدفًا، بينما سجلت الجولة 15 أقل الأهداف.

 

فبخلاف أن المباريات ستقام في غياب تام للجماهير، فقد أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن دليل إرشادي شامل يحتوي على كافة الإجراءات والاحتياطات التي سيتم تطبيقها خلال المباريات الـ 64 المتبقية من الموسم الكروي، بدءاً من وصول اللاعبين إلى ملعب المباراة مروراً بغرف الملابس وتمارين الإحماء وانتهاءً بوقت المباراة نفسها ومغادرة الملعب.


وبينما تتبقى ثماني جولات على نهاية البطولة، فلا يزال صراعا القمة والقاع في الملعب، حيث يواصل الدوري مبارياته بالجولة 23 والتي تشهد قمة ديربي الرياض بين الهلال متصدر الترتيب والنصر حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني بفارق ست نقاط، وبالتالي سيكون لنتيجة المباراة تأثير مباشر على حسم اللقب.