الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

فيفا يحفز المغربي ياسين بونو حارس مرمى أشبيلية قبل لقاء تشيلسي

رياضة إشبيلية
أشبيلية الإسباني

محمود درويش

كافأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني قبل المواجهة القوية التي ستجمعه تشيلسي الإنجليزي، ، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.اضافة اعلان



واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حارس مرمى  المنتخب المغربي ياسين بونو واحدا من  أفضل 5 حراس مرمى في قارة أفريقيا، وذلك خلال تقرير أعده عن على موقعه الرسمي باللغة العربية،  قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 غضون خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

واختارت "الفيفا" كل من ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والكاميروني آندريه أونانا حارس مرمى أياكس الهولندي إلى جانب الأوغندي المخضرم دينيس أونيانخو حارس مرمى صن داونز الجنوي أفريقي، ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري .


ووفقا لموقع فيفا سطع ياسين بونو، البالغ من العمر 29 عاماً، نجمه في نادي الوداد البيضاوي، حيث تلقى، كندي المولد، تكوينه قبل أن يلتحق بالفريق الأول عام 2010 ويواصل نموه بفضل احتكاكه مع أسطورة النادي ندير المياجري. وبعد أن لعب أساسياً في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2011، الذي خسره النادي المغربي أمام نظيره الترجي التونسي، تعاقد معه نادي أتلتيكو مدريد عام 2012، لكنه لم يلعب أي مباراة مع كتيبة لوس كولتشونيروس. بيد أنه نجح في فرض نفسه بقوة في إسبانيا توالياً مع ريال سرقسطة وجيرونا قبل الانتقال إلى نادي إشبيلية عام 2019.

وكبديل لحارس المرمى الأساسي توماس فاكليك، لم يخض سوى الدوري الأوروبي، حيث خطف العملاق المغربي الأضواء عن جدارة واستحقاق. ففي طريق الفريق الأندلسي نحو التتويج باللقب، تألق بونو مراراً وتكراراً، خاصة ضد مانشستر يونايتد في نصف النهائي، وإنتر ميلان في النهائي. وبفضل عروضه القوية، اعتمد عليه المدرب جولين لوبيتيجي أساسياً منذ بداية موسم 2021/2020.

ذكر موقع الـ "فيفا" ن هذا الوضع يذكرنا بتطوره أيضاً في صفوف منتخب بلاده، حيث ظل لفترة طويلة بديلاً لمنير المحمدي، قبل أن يُجلسه على مقاعد البدلاء، ويصبح الحارس الأساسي لأسود الأطلس منذ عام 2019. وفي الطريق إلى قطر 2022، يُعوّل المغاربة عليه لتحقيق التأهل عن مجموعة تضم غينيا وغينيا بيساو والسودان.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟