الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

فرانشيسكو توتي «ملك روما» يحتفل بعيد ميلاده الـ40 (بروفايل)

رياضة
فرانشيسكو توتي لاعب نادي روما

علي ماهر


يحتفل فرانشيسكو توتي لاعب نادي روما ومنتخب إيطاليا، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده رقم 40، وهو من مواليد ٢٧ سبتمبر ١٩٧٦.

وفرانشيسكو توتي هو لاعب كرة قدم إيطالي يلعب لنادي روما ومنتخب إيطاليا يستطيع اللعب كمهاجم أو صانع ألعاب أو مهاجم ثان ويلقب بملك روما بسبب انتمائه الشديد لفريق العاصمة الإيطالية.

ويعد فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما الإيطالي وأكثر اللاعبين شعبية بل إنه أكثر سكان مدينة روما تأثيرا في المدينة وسكانها وأحد رموزها المهمة.

وتوتي يعد المشجع الوفي لروما قبل أن يكون اللاعب القائد للفريق وهذا ما جعله يرفض كل العروض المغرية من كبار الأندية الإيطالية والأوروبية أمثال ريـال مدريد والميلان واليوفينتوس ومانشستريونايتد للانتقال لها مفضلا البقاء في قلب العاصمة الإيطالية وقلوب جماهيره الوفية له رغم تواضع الامكانيات المالية والمعنوية لنادي روما وصعوبة تحقيق إنجازات تليق بموهبته وقدراته الكبيرة.

وشارك توتي في العديد من المبارايات والبطولات مع فريقه روما ومنتخب إيطاليا وحقق مع نادي روما الفوز بالدوري الإيطالي مرة واحدة موسم 2000-2001 بينما حقق كأس السوبر الإيطالي موسم 2001 و2007 وكأس إيطاليا في موسم 2007 و2008.

بينما مع المنتخب الإيطالي حقق كأس الأمم الأوروبية تحت 18 سنة وكأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة موسم 1996 وحقق كأس العالم للكبار موسم 2006 ويعد هذا أكبر إنجازاته.