السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

علاء نبيل يتحدث عن تجربة ZED وخطط النادي المستقبلية | فيديو

رياضة علاء نبيل
علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين بنادي ZED

محمود درويش

تحدث علاء نبيل نجم نادي المقاولون العرب ومنتخب مصر السابق، ورئيس قطاع الناشئين بنادي ZED ، عن تجربته وخطة نادي ZED خلال الفترة المقبلة للكرة المصرية.اضافة اعلان


وقال علاء نبيل في تصريحات للإعلامي أحمد شوبير في برنامج ملعب أون تايم علي شاشة أون تايم سبورت: "تعاقدت مع نادي ZED خلال شهر يوليو الماضي وعقدت جلسة مع مجلس إدارة النادي ، أحمد دياب وهيثم عبدالعظيم، وتحدثنا عن الهدف من المشروع في البداية".


وأضاف: "المهندس نجيب ساويرس صاحب فكرة إنشاء نادي  ZED وأنه قرر عمل مشروع يخدم مصر وذلك بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت بالقاهرة من دور الـ 16"، مشيرا إلى أن المشروع يتركز في ثلاثة اتجاهات وهم حتراف أكبر عدد من اللاعبين في الخارج مما يعود بالنفع علي الكرة المصرية ، الاستفادة من تصعيد اللاعبين للفريق الأول دون الاستعانة بلاعبين من خارج النادي، وثالث الأسباب هي بيع لاعبين للأندية المحلية".

وتابع: "نعمل بنادي ZED ، وفق إستراتيجية وخطة للوصول لتلك الأهداف ،وهناك توأمة كبيرة مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني والعمل وفق إستراتيجية مصرية ألمانية بتنفيذ مصري في وجود مدربين ألمان".

وأردف: "عملنا في قطاع الناشئين الاهتمام الأول مع اللاعبين سواء أصحاب المواهب واللاعبين الذين يحتاجون لتطوير موهبتهم وما يفرض وجود مدربين مؤهلين وقادرين علي تطوير مستواهم  خاصة أن العملية متصلة ببعضها البعض علاوة على أن المدربين الألمان يقومون بإلقاء المحاضرات للأجهزة الفنية في كل مرحلة سنية".


ونوه علاء نبيل أن تجربة زد تختلف كليا عن الأندية الأخرى خاصة مع توفير كافة الامكانيات للاعبين من ملاعب وأدوات وأجهزة وكافة عوامل النجاح.  

وأعرب عن سعادته بالعمل مع إدارة ناجحة يتواجد بها أكثر من نجم سابق بمنتخب مصر مؤكدا أن سر التسابق علي الانضمام لنادي زد بسبب الاستراتيجية في العمل والإدارة ووجود معايشات للاعبين والمدربين ودورات دولية سواء داخل مصر أو خارجها وهو ما يختلف عن قطاعات الناشئين الأخرى.

وعن قرار تقليص قوائم فرق الناشئين فأكد أن نادي ZED ، قرر قبل قيام اتحاد الكرة بالاقتصار على قوائم اللاعبين بعدد 25 لاعبا للفرق في مراحل الناشئين و18 لاعبا للفرق في مرحلة البراعم وأن حديث البعض أن النادي السبب غير صحيح بالمرة.

وأوضح علاء نبيل أنه مع قرار تقليص قوائم الناشئين واقتصارها على الأعداد الحالية لحماية المواهب وضمان توزيعهم علي الأندية بدلا من إقتصار وجود عدد كبير من اللاعبين في ناد أو ناديين على الأكثر.

وشدد أن تقليل الأعداد أفضل لإيجاد تركيز في الملعب وأن نادي زد استقر على قوائمه قبل إعلان اتحاد الكرة أعداد القوائم للناشئين والبراعم .

وعن اعتراض بعض الأندية على أعداد القوائم ، أكد علاء نبيل أن الأزمة كلها تتلخص في العائد المادي من تسجيل اللاعبين في فرق النادي "ب" وقيد أولاد أعضاء النادي منتقدا قيام الأندية بقيد عدد من 70 إلى 90 لاعبا دون تعيين مدربين لهذا العدد الهائل من اللاعبين مما يقلل التركيز داخل الملعب وعدم بزوغ لاعبين من بينهم في المستقبل إلا عدد يعد على أصابع اليد الواحدة.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟