الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

صبحي يشهد قرعة دوري مراكز الشباب ويعلن عن دوري الثقافة الرياضية

رياضة

محمود درويش


شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم، على مستوى الجمهورية في نسخته السادسة موسم 2018 - 2019، وكذا الإعلان عن النسخة الأولى لدوري مراكز الشباب للثقافة الرياضية، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

قال الدكتور أشرف صبحي: "إن مراكز الشباب شيء أصيل في رؤيتنا وخطتنا ونضع مراكز الشباب على رأس الأولويات، فمراكز الشباب النبض والشريان الطبيعي للمجتمع المصري، ونعمل حاليا على تحسين إدارة مراكز الشباب ونحافظ على ما تم إنجازه من أجل بناء الإنسان المصري المتمثل في الشباب".

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن دوري مراكز الشباب يسهم بشكل كبير في استيعاب طاقات الشباب على مستوى الجمهورية، ويعمل على تفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضة كرة القدم.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المرحلة الأولى لدوري مراكز الشباب يشارك بها (19) محافظة، ويبلغ إجمالي المراكز المشاركة في المرحلة الأولى (451) مركز شباب، مبينًا أن الدوري سينطلق 21 أكتوبر 2018، ونهائي المحافظة 19 مارس 2019.

أوضح وزير الرياضة أن مباريات الدوري ستتم يومي الأحد والأثنين من كل أسبوع، مبينًا أن محافظات المرحلة الأولى القاهرة، الجيزة، القليوبية، دمياط، الإسكندرية، الإسماعيلية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الفيوم، المنوفية، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، علاوة على محافظة قنا.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى المرحلة الثانية يشارك بها عدد (5) محافظات بورسعيد، السويس، مرسى مطروح، شمال سيناء، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد بإجمالي (98) مركز شباب، لافتًا إلى انطلاق المرحلة سيتم يوم الأحد 18 نوفمبر 2018 ونهائي المحافظة 13 مارس 2019.

لفت الدكتور أشرف صبحي أن المرحلة الثالثة يشارك بها عدد (3) محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، بإجمالي (41) مركز شباب، مشيرًا أن انطلاق المرحلة 19 ديسمبر 2018 ونهائي المحافظة 4 مارس 2019.

وتم خلال اليوم مراسم قرعة لثلاث محافظات الأولى القاهرة والثانية الغربية والثالثة عن وجه قبلي بني سويف، وسيقام في نفس الوقت القرعة لباقي المحافظات، وتم تقسيم الدوري لمجموعتين في كل محافظة.