الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

شوبير: استكمال مسابقات الدوري بكل درجاتها وإلغاء الهبوط بالقسمين الثاني والثالث

رياضة
أحمد شوبير

يوسف شعبان

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن لديه معلومات مؤكدة بأن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة استقرت على استكمال مسابقات الدوري في كل الدرجات سواء القسم الأول أو الثاني أو الثالث أما القسم الرابع فقد انتهت مبارياته بالفعل.

اضافة اعلان
وأضاف أن هناك ثلاثة أندية ستهبط من القسم الأول إلى القسم الثاني بينما ستصعد الأندية أصحاب المراكز الثلاث الأولى في المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني ستصعد إلى مباشرة إلى الدوري الممتاز.

جمال محمد علي: اجتماع المديرين الفنيين لن يغير قرار استئناف الدوري

وأوضح “شوبير” أن دوري القسم الثاني لن يشهد هبوط أي فريق وكذلك دوري القسم الثالث لن يشهد هبوط أي فريق للدرجة الأدني رغم استكماله مشيرا إلى أن الفرق التسع الأولى للمجموعات التسع بدوري القسم الثالث ستصعد مباشرة إلى دوري القسم الثاني ليصبح عدد أندية القسم الثاني في الموسم المقبل 48 نادياً مقسمة على ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 16 ناديا.

وتابع شوبير أن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة لن تعلن عن هذه القرارات إلا في الوقت المناسب حرصا منها على منع التلاعب والتفويت في أي مباراة في هذه الدرجات بعد تأكد الفرق من عدم هبوطها على حد زعمه.

وكان وزير الرياضة أعلن الإثنين الماضي موافقة الحكومة على عودة النشاط الكروي وحدد 20 يونيو الجاري موعدا لعودة الأندية للتدريبات الجماعية على أن تنطلق مباريات المسابقة يوم 25 يوليو المقبل مع اتخاذ الإجراءات الطبية الاحترازية التي اعتمدتها اللجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة لضمان صحة وسلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.