الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

شريف إكرامي يفتح قلبه ويرد على الملفات الشائكة

رياضة Screenshot_77
شريف اكرامي

صفاء كامل

حل شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، ضيفا على برنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد وفجر بعض الملفات الشائكة بالوسط الرياضي مؤخرا

 

تدخله لرحيل فايلر لبيراميدز

اضافة اعلان

وقا : "سؤال مؤسف بالنسبة لي ليس هناك رد، ومن العيب أن بعد هذا العمر الطويل والمواقف أن الناس تأخذ هذا الانطباع عني".

وأضاف: "لم اتحدث بالطبع مع فايلر بهذا الشأن، من يجرؤ أن يطلب مني شئ مثل ذلك".

وكان مصدر مقرب من السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيد قيام شريف إكرامي حارس الأهلي السابق وبيراميدز المرتقب فى الموسم القادم بمفاوضات جادة مع مدرب الأهلي لقيادة بيراميدز الموسم المقبل. 

مش من الطبيعي رمضان ينضم لبيراميدز 

 

أكد شريف إكرامي لاعب الأهلي ومنتخب مصر، أنه ليس من الطبيعي أن يلعب رمضان صبحي في مكان غير النادي الأهلي في مصر وليس من الطبيعي أن ينضم الى بيراميدز بالنسبة لجماهير الأهلي.

 

الاهلي علم بمفاوضات بيراميدز مع رمضان ووالدي لم يعرف

 

وكشف أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، كان أول شخص يعلم بمفاوضات بيراميدز مع رمضان صبحي، وثاني شخص هو نادر شوقي وكيل رمضان السابق. 


وقال: "رمضان صبحي يستشيرني عندما يحتاج لذلك واتعامل معه كأخ أكبر، لكننا جيلين مختلفين عن بعضنا البعض تمامًا".

ورفض إكرامي الكشف عن تفاصيل حديثه مع رمضان صبحي حول انضمامه إلى بيراميدز، لافتًا إلى أن إكرامي الكبير لم يكن على علم بمفاوضات رمضان مع بيراميدز.

 

 شريف إكرامي : إدارة الأهلي خلت شكلي وحش أمام زملائي بعد ماتش صن داونز

 

 

ارضاء اختي واسرتي الاهم

 

رفض شريف إكرامي، اللعب على وتر ارضاء الجمهور مقابل الاستقراره الأسري وقال: " اذا كنت صرحت بأنني حاولت اقناع رمضان بالبقاء في الاهلي لكان صفق لي الجميع، ولكن كيف كنت سوف انظر لشقيقتي وزوجها ونجلهما ؟

واردف: بالنسبة لي رباط العائلة اهم.

 

ادارة الاهلي وراء استبعادي 

 

كشف شريف، أن السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق أبلغه أنه خارج حساباته الفنية قائلا:"فايلر قاللي انت دورك معايا مجرد خبرات لكن مش معايا فنيا".

 

وأكد إكرامي أن قرار استبعاده من تدريبات الفريق جاء من إدارة النادي وليس للجهاز الفني أي دور فيه.


وأضاف، ان اهتمامه الأكبر قبل اعلانه الرحيل كان توضيح الصورة بشكل كامل للجمهور.

وتابع : "بعد اعلاني الرحيل عن الفريق، شعرت عند وجودي داخل النادي بأن هناك استياء من قراري كنت مهتم بشكل أكبر أن اقوم بتوضيح الصورة لجمهور الاهلي عن سبب رحيلي".

وتابع:" سيد عبد الحفيظ ولجنة التخطيط ابلغوني بانهم في حرج كبير وضغط بسبب القرار، ولكن هذا الامر لم يكن من أولوياتي، كنت مهتم اكثر بكيفية الخروج من الاهلي بشكل محترم وواضح".

ولفت إلى أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي اجتمع مع اللاعبين وحذرهم من كتابة اي شيء به إسقاط على الأهلي سواء الجهاز الفني أو مجلس الإدارة عبر حساباتهم في مواقع التواصل، موضحًا أنه علم أن هذه الرسالة موجه له هو.

 

 

ليس لي علاقة بقرار رمضان

 

ورفض شريف فكرة الربط بين مصيره مع القلعة الحمراء ومصير رمضان صبحي الذي قرر الرحيل عن النادي مؤخرًا.

 

وتابع: "لا يوجد أي ربط من أي نوع بين تصرفاتي وتصرفات رمضان، كل منا له هويته الخاصة ويتخذ قراراته بنفسه اتمنى قبل ان يزايد أحد على شريف إكرامي ان يتذكروا جيدا موقفهم عندما فقدوا مكانهم الاساسي بالفريق.

واردف:"هناك من قال "اشيل شنط في الاهلي" وعندما خسر مكانه افتعل ازمة او رحل او اعتزل بس للأسف "الناس بتنسى".

وقال إكرامي: "إيه علاقة رحيلي عن الأهلي برحيل رمضان صبحي؟، طب لو انا اعتزلت هو هيعتزل؟!".

 

وتابع: "هو عيب اني اشجع رمضان على الاحتراف؟.. هو الاحترف حاجة وحشة؟"


موظف بالاهلي وراء حملة ضدي


كشف شريف إكرامي،، عن حملة ضده تحمله مسئولية كل مايحدث مؤخرا داخل النادي الأهلي قائلا: " قررت التحدث بشأن ملف رمضان على صفحتي "تويتر" بعد عدم وجود رد واضح من النادي، كما حدث مع وليد سليمان".

واردف: التزم الصمت حال الانتقاد الفني، ولكن عندما يمس الموضوع الامور الشخصية لا يمكن ان التزم الصمت".

وتابع: " هناك حملة ممنهجة ضدي لتحميلي مسئولية كل مايحدث مؤخرا في الأهلي، وعلمت ان هناك موظف داخل النادي هو من يقود هذه الحملة".

 

علمت بتوقيع السعيد للزمالك قبل الاهلي

 

أكد شريف إكرامي، أنه كان على علم بتوقيع عبد الله السعيد لاعب بيراميدز لصالح الزمالك قبل معرفة الأهلي بأيام قليلة:"علمت برحيل عبد الله السعيد قبل معرفة الأهلي ولم أبلغ النادي لأن ليس لي دخل وكل شخص مسئول عن قراره".
 
وأوضح، أن الوقت الحالي غير مناسب لأي نقد أو إحباط للفريق : "أي كلمة في تسليط ضوء على مشاكل الأهلي هتضر الفريق حتى وإن كانت خطأ". 

وأكمل: "هذا ليس التوقيت الذي يتحدث فيه أحد عن اخطاء تحدث، نحن نحاسب في نهاية الموسم، خاصًة أن الفريق مقبل على نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وتابع: "الأهلي قادر على حصد دوري أبطال إفريقيا، طبقا لمعطيات إن الفريق وصل نهائي 2017 و2018 وانه أكتر فريق في إفريقيا توج بالبطولة وعندما ينتصر الأهلي مباراتين أو ثلاثة الكل هينسى مباراة الزمالك، لا يجب أن تتمسك بانطباعك في الكورة لإن أوضاعها متغيرة".


رفضت تخفيض عقود اللاعبين
 
وأكد شريف إكرامي أنه رفض تخفيض عقود اللاعبين بسبب أزمة كورونا: "بالفعل رفضت تخفيض عقود اللاعبين بسبب أزمة كورونا".

وأكمل: "دايما بشعر بإني يجب أن أكون صوت اللاعبين وهذا دور قائد الفريق، كما أن الأهلي يقول دائما أن لاعيبته لديها شخصية ولها رأي لكن طبعًا في الغرف المغلقة".

وأضاف: "بلغت سيد عبد الحفيظ إني رافض المبدأ ولن اتحدث مع اللاعيبة في هذا الأمر بعدما قلت لهم إن خصم الـ10% بسبب خسارة مباراة صن داونز ستلغى ولم يحدث". 

 

رفضت الاعتزال

 

كشف اكرامي أن البعض داخل النادي الأهلي طالبه بالاعتزال والعمل الاداري داخل النادي لكنه رفض، وتابع انه يفضل الاستمرار داخل الملعب والبقاء ولم يفكر في الاعتزال بعد.

 

ادارة الاهلي خلت شكلي وحش بعد هزيمة صن داونز


كشف شريف إكرامي ، عن كواليس معاقبة الفريق بعد الخسارة بخماسية نظيفة أمام صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال:"سيد عبد الحفيظ أبلغني أنا وحسام عاشور بصفتنا قائدي الفريق بخصم 10% من عقود اللاعبين معاقبة لهم على الخسارة وأبلغت عبد الحفيظ أني لا أمانع العقوبة لكن الفريق مقبل على مباراة الإياب مع صنداونز ثم لقاء بيراميدز والدوري على المحك وبالتالي لابد من وجود حافز لهم".

وواصل: "أبلغني عبد الحفيظ أنه في حال ظهور الفريق بشكل جيد في الإياب مع صنداونز بجانب الفوز بالدوري والسوبر، ووقتها سيصطحبني عبد الحفيظ أنا وحسام عاشور إلى محمود الخطيب وسيتم صرف مكافآت إضافية للاعبين، وإلغاء خصم الـ10%".

وأضاف: "لكن ما حدث أننا فزنا بالدوري ثم السوبر وظهرنا بشكل جيد أمام صنداونز وفوجئنا برفض النادي إلغاء خصم الـ10% من اللاعبين".

وتابع : "ما حدث جعلني أظهر بصورة سيئة جدا أمام اللاعبين بعد فشلي في تنفيذ ما وعدتهم به".

 

الخطيب يتعرض لحرب شرسة

 

أكد شريف إكرامي أن محمود الخطيب أكثر رئيس نادي تعامل معه يتواجد مع اللاعبين وقال: "محمود الخطيب قريب جدا من الفرقة، ولم نكن نرى رئيس النادي كثيرا".

وأكمل: "الخطيب بيحب الأهلي جدا وبيشتغل، لكن الضغط عليه كبير والحرب شرسة وهو رجل بيحب النادي ومخلص له لكن مهما كنت متفاني لازم اللي حواليك يكونوا مثلك".

 

 

مواقع التواصل الاجتماعي.

يتابع إكرامي: أكثر ما يقلقني على منتخب مصر، الجيل الحالي من اللاعبين نشأ على مواقع التواصل ونضج وهو يتعامل أنها أمر طبيعي في حياته وأن مستخدميها هم الجمهور الحقيقي".

واضاف: "هذا السبب الحقيقي وراء قلقي على المنتخب لكن ليس الأمور الفنية أو حالة اللاعبين أو هذه الأمور