الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

سيناريوهات لأقوى مواجهة في قرعة نصف نهائي دوري الأبطال

رياضة

الكاتب


أسدل الستار عن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي شهدت متعة وإثارة غير مسبوقة ومفاجآت لم يكن يتوقعها أحد، وبات الحديث الآن عن قرعة نصف النهائي التي ستجرى ظهر اليوم الجمعة.

"ريـال مدريد، بايرن ميونيخ، وليفربول وروما" هي الفرق التي نجحت في العبور إلى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا، لكن لم تكن مهمة أي منهم سهلة على الإطلاق، وتعد معجزة ذئاب العاصمة الإيطالية هي الحدث الأبرز ليس في هذا الدور وحسب بل في الموسم بشكل عام.

3 سيناريوهات سيحدث أحدها في القرعة.
اضافة اعلان

القرعة في نصف النهائي ليست معقدة، فهناك 4 فرق فقط، مما يعني أن كل فريق لديه 3 احتمالات، فالأمر مختلف تمامًا عن قرعة ثمن وربع النهائي الذي تكون فيها الاحتمالات واسعة، مما يعني أنه يمكن حصرها والحديث عن جميع المباريات المتوقعة، والسيناريوهات كالتالي:

السيناريو الأول
ريـال مدريد × بايرن ميونيخ
ليفربول × روما

السيناريو الثاني
ريـال مدريد × ليفربول
روما × بايرن ميونيخ

السيناريو الثالث
ريـال مدريد × روما
بايرن ميونيخ × ليفربول

المواجهة الأقوى.. بايرن ضد الريـال

بالتأكيد في حال أوقعت القرعة ريـال مدريد بمواجهة بايرن ميونيخ فهذا سيكون السيناريو الأكثر صعوبة على الفريقين المرشحين للفوز باللقب بنسبة كبيرة، فالمسألة لا تتعلق بالجودة الكبيرة التي يملكها كل فريق وحسب، وإنما بشخصيتهما في هذه البطولة.

ريـال مدريد ينافس دائمًا على اللقب في آخر 8 أعوام، وتوج به 3 مرات، كذلك الأمر بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي اعتاد على اللعب في الأدوار المتقدمة وتوج باللقب قبل 5 سنوات ووصل نهائي آخر، وبالتالي فإن هذه المواجهة هي الأقوى بين جميع المباريات المحتملة.

المواجهة الأكثر إثارة عربيًا.. ريـال مدريد ضد ليفربول.

رغم أن صراع الريـال والبايرن هو الأقوى، لكن في منطقتنا العربية تعد مباراة ريـال مدريد ضد ليفربول هي الأكثر إثارة، وذلك يعود لسبب بسيط وهو تواجد النجم المصري المتألق بشدة محمد صلاح في صفوف الريدز.

هذه المباراة ستخطف الأضواء عربيًا أكثر من أي مباراة أخرى، الجميع ينتظر ما سيقدمه صلاح ضد ريـال مدريد، وما يزيد من إثارة هذه المواجهة أن هناك حديث عن إمكانية انتقال الفرعون المصري للنادي الملكي في الصيف القادم.

المباراة الأضعف إعلاميًا (بايرن × روما).

بالنظر إلى قوة بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة، قد يظن البعض أن مواجهة بايرن وروما هي من ستحظى بأقل متابعة، لكن في الحقيقة فإن صدام العملاق البافاري بذئاب العاصمة سيكون الأقل إثارة ومتابعة.

بايرن ميونيخ يعد من الصفوة في أوروبا، لكن بالنظر إلى أن ليفربول فريق إنجليزي وخلفه صحافة أقوى من الصحافة الألمانية، فإنه يحظى باهتمام أكبر خصوصًا وأنه لم يصل لهذا الدور منذ مدة طويلة، كما أن العالم كله بات يتابع محمد صلاح حيث تحول إلى اسم إعلامي يخطف الجماهير ليس في منطقتنا وحسب بل في العالم أجمع، في حين أن البايرن يفتقد للاعب القادر على خطف الأضواء رغم امتلاكه كوكبة من النجوم تفوق بكثير ما يملكه الريدز.