الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

زكريا ناصف يطالب بعودة مجلس "عباس" وتشريع قانون رياضة جديد

رياضة
زكريا ناصف نجم مصر والأهلي الأسبق

عمرو ثروت


أثنى زكريا ناصف نجم مصر والأهلي الأسبق على قرار تنصيب خالد عبد العزيز وزيرًا للشباب والرياضة في حكومة إبراهيم محلب التي حلت بديلًا لحومة حازم الببلاوى التي تقدمت باستقالتها أول أمس الإثنين.

أضاف ناصف لـ"فيتو": اختيار خالد عبد العزيز قرار موفق جدًا ولكن عليه أن يستعين بنائبين الأول للرياضة والثانى للشباب من أجل مساعدته في إنجاز مهمته الجديد لتولى حقيبتى الشباب والرياضة.

وأوضح أن خالد عبد العزيز مطالب بالبدء سريعًا في تشريع قانون الرياضة الجديد من خلال التنسيق مع اللجنة الأوليمبية الدولية والمصرية والمهن الرياضية وممثلى الأندية ومستشارى الوائح والقوانين الرياضية من أجل الانتهاء من قانون الرياضة الجديد.

وذكر نجم الأهلي الأسبق أن قانون الرياضة الذي تم العمل عليه في ولاية طاهر أبوزيد "باطل" خاصة وأن اللجنة الأوليمبية الدولية ونظيرتها المصرية لم يشاركا في صياغته وفقًا لاتفاق اجتماع لوزان.

وأردف ناصف أن خالد عبد العزيز وزير الدولة لشئون الشباب والرياضة مطالب أيضًا بإعادة مجلس ممدوح عباس لتولى مهمته في إدارة نادي الزمالك خاصة وأن قرار الإطاحة به من قبل طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق لم يكن قانونيًا لأنه يعد تدخلا حكوميا في عمل المؤسسات الرياضية ومن ثم فإن مجلس عباس من حقه استعادة منصبه لإدارة نادي الزمالك والدعوة للانتخابات الجديدة مؤكدًا أن انتخابات الأندية في مارس القادم لن تقام انتظارًا للانتهاء من إعداد مشروع الرياضة الجديد.