الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

زغلول صيام يكتب: ويستمر عبث الفضائيات الرياضية.. ميدو مذيعا (4)

رياضة زغلول صيام
زغلول صيام

لقد حاولت على مدار الأيام الماضية استكمال ما بدأته والتأكيد على أن الفضائيات الرياضية سبب خسارة الرياضة المصريهة ليس مجرد خسارة نتائج فرق رياضية بقدر ماهي خسارة قيم وتقاليد وأعراف تربينا عليها.

وقلنا إن الفضائيات التي تشغل الشباب حتى الصباح كانت سببا في خلق أجيال من العاطلين لأن من يسهر للصباح لن يقوى على العمل مهما كانت الأسباب وقلنا أيضا إن مقدمي البرامج لا يملكون أدبيات التقديم وكل واحد فيهم "اتعلم كام يوم" تحت يد شوبير فتح (ورشة) خاصة به يقول فيها ما يشاء.

اضافة اعلان
زغلول صيام يكتب: سفه البرامج الرياضية.. (والفقي لما يسعد)

 

واليوم علمت أن الكابتن أحمد حسام (ميدو) يبدأ برنامجا جديدا على فضائية النهار وأنا لا أعلم إن كان ميدو حصل على دورات في التقديم أم لا (هو يعني اللي قبله كانوا حصلوا على دورات) وطبعا ضيفه الكابتن حسام البدري ...اللهم لا اعتراض.

ومازلت أدق أجراس الخطر وضرورة عودة الأمور لنصابها الطبيعي من أجل رياضه تدعو إلى الرقي والتحضر وليس من أجل بث بذور الفتنة بين الجماهير.
وربما سنظل نؤذن في مالطه كثيرا حتى يستقيم الأمر .. الثانية عشر صباحا موعد أخير لكل البرامج الرياضيه.. مقدمون يحملون شهادات معتمدة ورخصا لتقديم البرامج من جهات رسمية.. استديوهات تحليلية لاتتجاوز الساعة، نصف ساعة قبل المباراة ونصف ساعة بعدها .. جدول دوري ومباريات أيام الخميس والجمعه فقط أو الجمعة والسبت .. تطبيق ميثاق العمل الإعلامي علي جميع القنوات مع لائحة جزاءات محددة..
الأمر جد خطير وآن الآوان لوضع حد لدكاكين الفضائيات والتي بعضها للأسف يعمل تحت ستار الدولة.
أتمنى من كل قلبي أن تجد كلماتي أذنا صاغية من أي مسئول يهمه صالح البلاد لأن استمرار الوضع على ماهو عليه ينذر بعواقب وخيمة.. اللهم بلغت ...اللهم فاشهد ....وللحديث بقية.