الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

رغم غضبه من الاستبعاد.. محمد صلاح يتوقع الفائز بجائزة الأفضل بالدوري الإنجليزي

رياضة Screenshot_1
محمد صلاح

أثار استبعاد نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، من المنافسة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنصرم حالة من الاستغراب بين العديد من متابعي "البريميرليج".

اضافة اعلان

وقال المصدر داخل نادي ليفربول إن صلاح يشعر بحالة من الاستغراب بسبب استبعاده من المنافسة على الجوائز، رغم المستويات المميزة التي قدمها خلال الموسم المنصرم.


ويرى الفرعون المصري بحسب "العين" الإماراتية  أنه كان يستحق دخول قائمة المرشحين للفوز بالجائزة، لا سيما وأنه الوحيد الذي تواجد في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا وصناعة للأهداف على حد سواء.


واحتل صلاح المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفا، بفارق 4 أهداف خلف جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي فاز باللقب.


في المقابل، حل صلاح رابعا في قائمة أكثر لاعبي الموسم المنصرم صناعة للأهداف برصيد 10 أهداف، بفارق 10 أهداف خلف البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي.


ووفقا للمصدر نفسه، فإن "صلاح" يرى أن زميله في ليفربول جوردان هندرسون، قائد الفريق، سيكون هو الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم المنصرم من "البريميرليج".

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أعلنت في وقت سابق قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة خلال الموسم المنصرم، دون أن يكون النجم المصري أحد أفرادها.

 

ورشحت رابطة الدوري الإنجليزي هندرسون إلى جانب زميليه السنغالي ساديو ماني والإنجليزي ألكسندر أرنولد للفوز بالجائزة، بالإضافة إلى جيمي فاردي، وداني إنجز، نجم ساوثهامبتون، وكيفن دي بروين، ونيك بوب، حارس مرمى بيرنلي.


ونجح هندرسون في الحصول على جائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة النقاد الرياضيين، متفوقا على دي بروين منافسه الأبرز عليها في ذلك الحين.


يُذكر أن هندرسون شارك مع ليفربول في 30 مباراة خلال الموسم المنصرم من "البريميرليج"، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصناعة 5، قبل أن يستحوذ على مشهد الختام برفع اللقب الأول لـ"الريدز" من الدوري الإنجليزي بعد غياب استمر 30 عاما.