الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ربيع ياسين يمثل الأجهزة الفنية للمنتخبات باجتماع المديرين الفنيين لأندية الدوري

رياضة
ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب

يوسف شعبان

حرص ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2001 على حضور اجتماع مسئولي الإدارات الفنية باتحاد الكرة مع المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز والذى أقيم اليوم الأربعاء بمقر إتحاد الكرة بالجزيرة، من أجل مناقشتهم فى قرار عودة الدورى ورؤيتهم لفترات الإعداد التي يحتاجون إليها لتجهيز لاعبيهم لبدء المنافسات قبل استئناف الدورى مطلع أغسطس المقبل، كما جاء فى تصريحات تصريحات أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

اضافة اعلان
وجاء حضور ربيع ياسين للإجتماع ممثلاً عن المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية على الرغم من عدم وجود أى تعارض بين مباريات فريقه ومباريات الدوري الممتاز، لاسيما أن أندية الدوري لا تضم بين صفوفها أى من لاعبي منتخب الشباب مواليد 2001 ، وبالتالي ليس هناك أي جدوي لحضور المدير وكان من الأولي حضور المدير الفني للمنتخبين الأول والأوليمبي.

وغاب حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول وشوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن إجتماع مسئولي الإدارات الفنية بإتحاد الكرة مع المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز والمنعقد ألان بمقر إتحاد الكرة بالجزيرة، لمناقشة التحديات الفنية التى يمكن أن تعيق عودة النشاط الكروي وإستئناف مسابقة الدوري الممتاز،بعد قرار رئاسة الوزراء بعودة النشاط نهاية يوليو المقبل .

وكان من المفترض أن يحضر الثنائي البدري وغريب الإجتماع مع المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز، حتى يقوما بالتنسيق معهم حول موعد التوقفات الدولية التى يحتاجها الثنائي فى مسابقة الدوري، لخوض المباريات المتبقية للفراعنة الكبار فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون والمباريات الودية للمنتخب الأوليمبي الذى يستعد لأولمبياد طوكيو العام المقبل 

ويحضر إجتماع المديرين الفنيين للأندية من جانب إتحاد الكرة مدير إدارة المسابقات حسام الزناتي ومدير الإدارة الفنية محمود سعد ومدير الإدارة الطبية بإتحاد الكرة محمد سلطان .

وكان الدكتور جمال محمد على نائب رئيس إتحاد الكرة  أوضح في وقت سابق بأنه أيا كانت المناقشات التي سيشهدها اجتماع الغد، فإنه لن يغير من موقف اتحاد الكرة وتمسكه باستكمال مسابقة الدوري، لأنه قرار الدولة وليس قرار اتحاد الكرة . وتابع جمال محمد علي: أن اتحاد الكرة ليس لديه أي خطاب رسمي من أى ناد فى الدوري يفيد بأنه لا يرغب فى استئناف دوري الموسم الحالي.

وكان وزير اليراضة أعلن الإثنين الماضى موافقة الحكومة على عودة النشاط الكروى، وحدد 20 يونيو الجارى موعدا لعودة الأندية للتدريبات الجماعية قبل أن يتم تأجيلها بسبب خضوع لعبي الدوري لتحاليل فيروس كورونا، على أن تنطلق مباريات المسابقة يوم 25 يوليو المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الطبية الاحترازية التى اعتمدتها اللجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة، لضمان صحة وسلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.