الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ربيع ياسين يطلب بدء دوري الشباب 25 أغسطس

رياضة 201611221034493449
ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب

يوسف شعبان

طلب ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2001 انطلاق مسابقة دوري الجمهورية لنفس المرحلة السنية فى ال25 من شهر أغسطس المقبل، حتى يتمكن من إعداد اللاعبين للمشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب التى تقام فى تونس فى نوفمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات البطولة فى موريتانيا مطلع العام المقبل 2021.
اضافة اعلان

وأشار ياسين إلى صعوبة إقامة معسكر للاعبي المنتخب واستيعاب الفندق لعدد 40 لاعبًا في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 منتخب 2001 يضع برنامجه للعرض على اللجنة الخماسية

 

وأبدى ياسين خوفه على هذا الجيل من اللاعبين وعلى أمنيته بتقديم جيل مميز للكرة المصرية، لافتا إلى وجود 50 إلى 55 لاعبا قوام للمنتخب وأنه سيحتاج الفترة المقبلة للاستقرار على القائمة النهائية المشاركة في التصفيات في شهر أكتوبر المقبل.

وعن خطة ربيع ياسين للخروج من هذا مأزق توقف النشاط الكروي، أجاب أنه قدم برنامجا على ثلاثة شهور على أن يخوض المنتخب عدد 32 تدريبا خلال يوليو الجاري ثم خوض من 6 إلى 8 مباريات داخلية في شهر أغسطس ويليهم 6 مباريات إلى 7 مباريات مع منتخبات في شهر سبتمبر قبل انطلاق التصفيات.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أدخل تعديلًا على نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للشباب التى تستضيفها موريتانيا مطلع العام المقبل، وبمقتضى النظام الجديد فإن منتخب مصر سيشارك فى التصفيات ضمن مجموعة شمال أفريقيا التى تضم معه منتخبات ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، والتى تستضيفها تونس بنظام الدورى من دور واحد، على أن يصعد للنهائيات المنتخبين أصحاب المركزين الأول والثانى فى التصفيات المقرر إقامتها فى تونس.  

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟