الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حكاية 12 صورة لحسام حسن في قرعة مونديال روسيا 2018

رياضة

صفاء كامل


حل حسام حسن المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري ونجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر وعميد لاعبي العالم السابق ضيفا على مهرجان إجراء قرعة كأس العالم وتواجد بقاعة الشرف بقصر الكرملين في روسيا لإعلان قرعة المونديال، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018.

وقبل إجراء القرعة حل ضيفا على مأدبة العشاء التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة “فيفا” بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو وذلك على هامش قرعة كأس العالم 2018 ضمن نخبة من أساطير كرة القدم حول العالم، وذلك تقديرا للدور الكبير الذي لعبه العميد حسام حسن خلال مشواره مع كرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي والذي كان من ثماره تحقيقه للقب عميد لاعبي العالم خلال عام 2001، بالإضافة لتحقيقه لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 69 هدفا حققها في 176 مباراة دولية لعبها خلال الفترة ما بين عامي 1985 و2006، وكذلك مشاركته في تأهل مصر لنهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1990 بفضل هدفه التاريخي في مرمى المنتخب الجزائري في جولة الصعود للمونديال.

والتقط العديد من النجوم الكبار في عالم كرة القدم صورًا تذكارية مع العميد أهمها 12 صورة مع الرئيس الروسي بوتين والأسطورة مارادونا والحارس الدنماركي الأسطوري بيتر شمايكل والحارس المكسيكي خورخي كامبوس ومع انفانتينو رئيس الـ«فيفا».

بوتين

جاء سيلفي العميد مع الرئيس الروسي بوتين بعد الاجتماع معه ومع أساطير كرة القدم قبل بدء قرعة كأس العالم في روسيا من أبرز الصور التي عاشها العميد لاسيما أنه تلقى دعوة من الرئيس الروسي لزيارته.

مارادونا
 
جمعت صورة رائعة أسطورتين في صورة واحدة، العميد حسام حسن أسطورة نجم مصر ودييجو أرماندو مارادونا أسطورة الأرجنتين في لقائهما معا على هامش قرعة نهائيات كأس العالم بالعاصمة الروسية موسكو وتبادلا حديثا قصيرا حول نتيجة قرعة كأس العالم.

فان باستن
        
أعادته صورته مع فان باستين، نجم الكرة الهولندية، إلى الكثير من الذكريات خلال لقاء منتخبي مصر وهولندا بمونديال إيطاليا 1990 والذي انتهى بالتعادل وتبادلا بعض القفشات واستعادة بعض الذكريات خلال تلك المباراة رغم مرور 27 عاما عليها.

انفانتينو
        
صورة العميد مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو تحمل الكثير من المعاني والتقدير لهذا اللاعب الكبير الذي طالما كان صورة مضيئة وشخصية مشرفة للكرة المصرية بالمحافل الدولية وجمعهما حديث طويل بدا خلاله إعجاب جياني بعميد لاعبي العالم لاعبا ومدربا مؤكدا أنه شاهده وهو لاعب أثناء مشاركته بالبطولات الأفريقية وكان يعجبه أداؤه بشدة.

صامويل إيتو
        
النجم الكاميروني صامويل إيتو جمعته صورة مبهجة مع العميد حملت أيضا ذكريات الثنائي مع أمم أفريقيا واستعادتهما العديد من الذكريات أثناء مشاركتهما بأمم أفريقيا لاسيما أن العميد أحد اللاعبين القدوة بحياة النجم الكاميروني.

بيلية

لم يترك العميد فرصة التقاط صورة مع الأسطورة البرازيلية الجوهرة السوداء بيلية ولاشك أنه يعرف جيدا حسام حسن وجمعه معه حديث متبادل تمني خلاله الجوهرة السوداء التوفيق للعميد ولمنتخب مصر خلال مونديال روسيا.

هاني أبو ريدة

صورة العميد مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور كرم كردي والكابتن مجدي عبد الغني عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة تعد صورة مفرحة ومصرية خالصة تنبئ بعلاقة جيدة بين العميد ومسئولي كرة القدم خاصة أنه كان دائما بعيد عن حساباتهم في جميع ترشيحات المدربين للمنتخبات الوطنية وهذه الصورة تذكرهم بحجم نجومية هذا العميد إضافة إلى تحسن العلاقة في ظل التوقفات التي يتعرض لها حسام حسن بشكل مستمر لاعتراضه على قرارات الحكام خلال لقاءات الدوري.
كما أنها استعادة للنجمين حسام ومجدي لذكرياتهما في مونديال 90.

ماتيوس
        
النجم الألماني لوثر ماتيوس كان أحد الأساطير الذي التقط العميد معه صورة تضم نجمين كبيرين بالمستطيل الأخضر ويبدعان الآن كمدربين.

شمايكل
        
الحارس الدانماركي بيتر شمايكل التقط صورة مع العميد تعيد للذكريات براعة هذا الحارس العظيم الذي تغنت به جماهير الكرة الدنماركية كثيرا وكان أبرز لاعبي جيله بالمنتخب الدنماركي الذي كان أحد أقوى المنتخبات بكأس العالم بعكس الآن.

رونالدينيو
        
جمعت صورة رائعة النجمين حسام حسن والنجم البرازيلي رونالدينيو ورغم اختلاف الجيلين إلا أن العميد معروف لدى نجوم العالم لاعبا ومدربا ولم يكن غريبا أن تجمعهما صورة بهذا العرس العالمي.

رونالدو
        
البرازيلي رونالدو والكرواتي زفونيمير بوبان والعميد المصري صورة تحمل العديد من المعاني بنجومية كرة القدم لكن مثلما أجاد الثنائي بالملاعب أجاد العميد بالملاعب كمدرب بعكس رونالدو.

الوفد السعودي
        
حرص نجوم السعودية نواف التمياط وماجد عبد الله وعمر باخشوين المتواجدين ضمن الوفد السعودي على توثيق زيارتهما بالتقاط صورة رائعة مع العميد احتراما منهم لهذا النجم الكبير وهي صورة عربية مشرفة للكرة العربية بالمعترك العالمي.