الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

حقيقة تأجيل موعد انطلاق الدوري السعودي للمحترفين | فيديو

رياضة ظ ظ
درع الدوري السعودي للمحترفين

يوسف شعبان

نفى إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، صدور أي قرار مؤخرا بتأجيل بداية دوري المحترفين مدة أسبوعين.اضافة اعلان


وينطلق الموسم الجديد للدوري السعودي، في الـ16 من أكتوبر المقبل، وذلك في موعد استثنائي، بسبب تأخر نهاية الموسم الرياضي الماضي، إثر تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

وقال القاسم، في تصريحات تلفزيونية: ”لا يوجد تأجيل لبداية الدوري السعودي وسيكون في الموعد المحدد، وكل ما يتداول عن التأجيل غير صحيح، وتواصلت مع الرابطة، وأكدوا لي أن البطولة مجدولة في وقتها“.

الهلال السعودي يحتج رسمياً على قرار استبعاده من دوري أبطال أسيا

وتابع: ”الكرة الآسيوية خسرت بفقد الهلال، وإن شاء الله يبقى اللقب في المملكة بوجود 3 أندية مشاركة والأمل فيهم ونتمنى نرى فريقا سعوديا في النهائي ويبقى اللقب في المملكة ومتابعتنا مستمرة مع الأندية المشاركة“.

واختتم تصريحاته: ”الهلال سيجد الدعم الكامل من الاتحاد السعودي، للمضي قدمًا في احتجاجه على استبعاده“.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلنت رفض الاعتراض المقدم من الهلال، على استبعاده من دوري أبطال آسيا.


وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا مقتضبا، جاء فيه: ”قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد، رد الاعتراض المقدم من الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، استناداً للمادة 4.3 من التعليمات الخاصة للمسابقات خلال جائحة كوفيد-19“.

وأتم: ”ولن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر“.