السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

حجاج: استبعاد أي حكم تثبت إصابته بكورونا من معسكر الاستعداد للدوري

رياضة عزب حجاج 3
عزب حجاج نائب رئيس لجنة الحكام

يوسف شعبان

أكد عزب حجاج نائب رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة، أن أى حكم ستظهر نتيجة مسحة كورونا له إيجابية، سيتم استبعاده على الفور من معسكر إعداد الحكام المقرر انطلاقه قبل استئناف مسابقة الدوري بـ 15 يوماً، إستعدادا للمشاركة فى إدارة مباريات المسابقة المحلية المقرر انطلاقها يوم 7 أغسطس المقبل .

وأضاف "حجاج" فى تصريحات لـ"فيتو" أن الحكم الذي تثبت نتائج التحليل أنه مصاب بكورونا سيتم عزله منزلياً مدة 14 يوماً بناء على البروتوكول الطبي المعتمد من وزارة الصحة، وبالتالي فلن تكون لديه أى فرصة للمشاركة في المعسكر التدريبي للحكام إستعدادا للدوري، وستتم الاستعاضة عنه بحكم آخر بديل .

 

تعرف على موعد خضوع الحكام لمسحة كورونا استعدادا للدوري
اضافة اعلان

وكان وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام أكد فى تصريحات سابقة لفيتو: أن الحكام سيخضعون لاختبارات مسحة كورونا قبل 48 ساعة من دخول معسكر الإعداد .

وأضاف رئيس لجنة الحكام أن الحكم سيخضع لمسحة كورونا ثم يغادر بعدها عائداً إلى منزله، ثم ستظهر نتيجة المسحة الخاصة به خلال 48 ساعة أي قبل الانضمام لمعسكر الحكام، وفى حالة جاءت نتيجة المسحة إيجابية، سيتم إستبعاد الحكم من معسكر إعداد الحكام، وسيتم إخضاعه للعزل المنزلي .

وكان رئيس لجنة الحكام أكد دخول الحكام معسكر تدريبي، سيبدأ قبل إنطلاق مسابقة الدوري ب15 يوماً، مشيرا إلى أن لجنته تنتظر إعلان الموعد الرسمي لاستئناف مسابقة الدوري، قبل الإعلان عن موعد معسكر إعداد الحكام .

وأوضح "وجيه": أن المعسكر يضم 150 حكماً بينهم حكام الساحة والحكام المساعدين وحكام "الفار"، سيتم تقسيمهم إلى ثلاثة أفواج بحيث يضم كل فوج50 حكماً، وسيمكث كل فوج 5 أيام داخل المعسكر، مشيرا إلى أن المعسكر ستتخلله إجازة عيد الأضحى المبارك، وهنا سيتم إنهاء المعسكر واستكماله بعد العيد .
وكان اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أعلن منتصف مارس الماضي، تعليق كل المسابقات المحلية فى مختلف المراحل السنية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يحدد السابع من أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز على أن تنتهي بنهاية شهر أكتوبر المقبل .