الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تشافى وأنيستا الأكثر تأثرًا من تغيير أسلوب لعب برشلونة

رياضة
المدير الفنى الحالى لبرشلونة تاتا مارتينو

برشلونة أ ش أ


منذ 17 شهرًا؛ أعلن بيب جوارديولا مغادرته لنادي برشلونة وكل يوم يمر يشهد مزيدًا من التغيير يجريه المدير الفنى الحالى الأرجنتينى تاتا مارتينو بما يجعل الفريق مختلفًا عن أيام جوارديولا. 
اضافة اعلان

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أنه في الوقت الذي يبدو أن لاعبين مثل ليونيل ميسى وجيرارد بيكيه ودانى الفيش يوافقون على التغيير في الأسلوب الذي ابتعد عن فكرة الاستحواذ على الكرة فإن لاعبين آخرين وعلى رأسهم تشافى هيرنانديز وأندريس انيستا يلتزمون الصمت. والاثنان الأخيران هما الأكثر تأثرا بشكل واضح من إعطاء الفريق لقدر أقل من الاهتمام لمسألة الاستحواذ على الكرة لأن الاحتفاظ بالكرة لفترات أقل يعنى أنهما سيلعبان دورا اقل أهمية في خطة اللعب.

وبالنظر للنتائج فإن الصحيفة ترى أنه ليس بوسع أحد أن ينكر أن برشلونة تحت قيادة مارتينو أصبح ينطلق مثل الرصاصة السريعة نحو الهدف. فبعد الفوز بكأس السوبر الاسبانى فاز بجميع مباريات الدوري حتى الآن وسجل 18 هدفا في خمس مباريات ويتصدر مجموعته في دوري الابطال الأوربي.

ولكن الجميع يرون أن أسلوب لعب الفريق قصة أخرى.فمشاهدة برشلونة الحالى يثير بعض الأسئلة بالنسبة للمتابعين من محللين وجماهير على حد سواء.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟