الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تاريخ مواجهات المقاولون والاتحاد السكندري قبل لقاء الليلة

رياضة المقاولون والاتحاد
المقاولون والاتحاد

محمود درويش

يلتقي في الثامنة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب مع نظيره الاتحاد السكندري على إستاد السويس الجديد، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر في الظهور الأول للتوأم حسام و إبراهيم حسن على رأس القيادة الفنية لفريق الاتحاد السكندري خلفا لطلعت يوسف.اضافة اعلان




وتأهل الاتحاد إلى دور الثمانية بعد الفوز علي النصر القاهري بهدف نظيف في دور الـ32، ثم تخطى أسوان بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 بينما تأهل نادي المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس المدير الفني، بعدما حقق الفوز على الجزيرة المطروحي أحد فرق القسم الثالث بهدفين دون رد ثم المصري البورسعيدي برباعية نظيفة.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من لقاء المقاولون والاتحاد السكندري، مع الفائز من لقاء الأهلي وأبو قير للأسمدة، في الدور قبل النهائي.

وترصد السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري قبل لقاء الليلة:

 

تقابل الفريقان قبل لقاء الليلة فى "76" مباراة، انتهى 42 لقاء بالتعادل، بينما تفوق المقاولون فى 20 مباراة، وحقق الاتحاد 14 فوزا.


شهدت المباريات الـ"76" تسجيل 152 هدفا وخرجت المواجهات بالتعادل السلبي فى 18 مباراة، وسجل المقاولون العرب "83 هدفا" في 51 مباراة.


ويتصدر نبيل إبراهيم نجم المقاولون العرب قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 6 أهداف سجلها في 5 مباريات، وأحرز الاتحاد "69 هدفا " في 49 مباراة، ويتصدر عيد أحمد قائمة هدافي الاتحاد برصيد 4 أهداف سجلها فى 4 مباريات.


رامي عادل مدرب المقاولون الحالي هو اللاعب الوحيد حتى الآن الذي سجل للفريقين بعدما أحرز لفريقه المقاولون العرب من ضربتي جزاء وسجل هدفا للاتحاد.

 

أول لقاء بالدوري

وكانت أول مباراة بينهما بالدوري فى الأسبوع الثاني موسم 78 -1979 بعد تأهل المقاولون للممتاز بالقاهرة وحقق المقاولون الفوز بهدف أحرزه الدكتور محمد زمزم في مرمى هاني سرور، وأهدر عبد الفتاح الجارم ضربة جزاء لزعيم الثغر.

 

أول تعادل


وشهد الدور الثاني لموسم 78 -79 أول تعادل بين الفريقين بنتيجة 1-1، بعدما تقدم عبودة للذئاب في الشوط الأول وتعادل أشرف العبيسي للاتحاد في الشوط الثاني.

 

أول فوز للاتحاد

ونجح الاتحاد في الدور الأول لموسم 79 -1980 تحقيق أول فوز على المقاولون بالإسكندرية بعدما قلب تأخره بهدف أحرزه نبيل إبراهيم للمقاولون بالتعادل عن طريق بوبو ثم أضاف عيد أحمد هدف الفوز.

 

أكبر فوز


وشهد موسم 2009-2010 أكبر فوز في تاريخ المواجهات وكان لصالح المقاولون 4-1 فى الأسبوع السابع عشر وأحرز للمقاولون محمود سمير ورضا الويشي ورامي ربيع هدفين، فيما أحرز محمود شاكر عبد الفتاح هدف زعيم الثغر من ضربة جزاء.

آخر لقاء
ولعب الفريقين في 20 سبتمبر الماضي بإستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن مواجهات الدوري الممتاز بالجولة 28 للدوري وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، وتقدم كريم الديب للاتحاد من ضربة جزاء وتعادل شكري نجيب في الوقت بدل الضائع للقاء.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟