الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بعد فوزه على بيراميدز.. نهضة بركان خامس فريق مغربي يتوج بالكونفدرالية

رياضة نهضة بركان
نهضة بركان المغربي

محمود درويش

توج فريق نهضة بركان لكرة القدم بلقب كأس الكونفدرالية، بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط مساء أمس.اضافة اعلان


ويعد نهضة بركان خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة، بعدما سبقته أندية الجيش الملكي (2005)، والفتح الرباطي (2010)، والمغرب الفاسي (2011) والرجاء (2018).

ونجح نهضة بركان في تعويض إخفاقه في الفوز بالبطولة الموسم الماضي، عقب خسارته أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل كل فريق الفوز بملعبه 0-1.

وكشفت تقارير صحفية مغربية أن التتويج بالكونفدرالية سيعيد البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره، التي شعرت بالحزن عقب فشل الفريق في الفوز بلقب الدوري الاحترافي في الموسم المنقضي، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثالث في ترتيب المسابقة، بفارق 3 نقاط خلف الرجاء الرياضي، الذي توج باللقب.

وصعد نهضة بركان للنهائي الثاني على التوالي بالكونفدرالية، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة، التي ضمت زاناكو الزامبي وموتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وأدجوبي البنيني، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟