الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

بعائد 63.5 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء 10 مشاريع بـ8 مراكز شباب في الدقهلية

رياضة وزير الشباب والرياضة 6
وزير الشباب والرياضة

محمد وردة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات استثمارية بنظام حق الانتفاع (BOT) بعدد من مراكز الشباب بمحافظة الدقهلية وجار الانتهاء من 3 مشروعات بتكلفة إنشائية قدرها 37.3 ملايين جنيه، حيث تم الانتهاء من إنشاء 2 حمام سباحة بمركزى شباب مدينة المطرية ومدينة ميت غمر، وتطوير ورفع كفاءة 2 حمام سباحة بمركزى شباب الديرس ومدينة بلقاس.

 كما تم الانتهاء من تنجيل ملعب كرة قدم قانونى بمركز شباب ميت بدر خميس وتنجيل الملعب الخماسى بمركز شباب مدينة المطرية والانتهاء أيضا من إنشاء 73 محلا تجاريا متعدد الخدمات والأنشطة التجارية بمركز شباب مدينة المطرية وجار العمل على الانتهاء من إنشاء حمام السباحة التدريبى بمركز شباب الخيارية والتى بلغت نسبة الأعمال الإنشائية به 80% كذلك جار العمل على إنشاء قاعتى مناسبات اجتماعية بمركز شباب بهوت ومركز شباب مدينة أجا.

اضافة اعلان
 

الشباب والرياضة توفر فرص عمل للشباب من خلال أيام مفتوحة للتوظيف


جدير بالذكر أن هذه المشاريع تأتي ضمن مشروعات الطرح الاستثمارى التى تقدمها الوزارة بمختلف مراكز شباب الجمهورية حيث يقدر العائد الاستثمارى لهذه المشاريع بمحافظة الدقهليـة بنحو 63.5 ملايين جنيه.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية حيث إنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أية أعباء مالية.

وأشار إلى أن مشروعات الطرح الاستثمارى بمراكز الشباب بالمحافظات حققت قيمة استثمارية تتخطى المليار ومائتى مليون جنيه بعدد 174 مركز شباب فى 19 محافظة بالإضافة إلى 800 مليــون جنيـه بالمنشآت الرياضية والأندية بالمحافظات.

و أضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى زيادة الاستثمارات بمنشآت الأندية ومراكز الشباب وتعميمها لما تحققه هذه الاستثمارات من ربح للصرف منه على الأنشطة المختلفة كما يوفر رصيدًا للأندية والمراكز، مع اتخاذ كافة اشتراطات السلامة والأمن لكافة المشروعات بالأندية ومراكز الشباب على مستوى المحافظات.