الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

برشلونة يحتفل بذكرى الفوز التاريخي على ريال مدريد 6-2

رياضة
نجوم برشلونة

محمود درويش

حرص نادي برشلونة الإسباني اليوم السبت علي الاحتفال بالفوز التاريخي  الذي حققه الفريق على منافسه التقليدي ريال مدريد في ملعبه قبل 11 عاما.

اضافة اعلان
وحقق برشلونة في هذا العام الثلاثية التاريخية في موسم 2008 - 2009.

وأكد برشلونة على موقعه بالانترنت أن اليوم السبت هو الذكرى السنوية الحادية عشرة للفوز الكبير والمثير 6 / 2 على الريال في عقر داره في ملعب "سانتياجو برنابيو" والذي تحقق في الثاني من مايو 2009 ليضع الفريق الكتالوني على طريق تحقيق الثلاثية التاريخية دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ميسى يستخدم أسلوبا جديدا في مساعدة مرضى كورونا

وأشار الموقع : "برشلونة وريال مدريد التقيا في مثل هذا اليوم قبل 11 عاماً وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو" مشيراً إلى أن المباراة ستظل موجودة في ذاكرة نادي برشلونة.

وأوضح : "الفريق الضيف بقيادة المدرب جوسيب جوارديولا خاض المباراة وهو يتصدر جدول الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط أمام منافسه الأكبر ريال مدريد. وكان برشلونة حجز مكانه في نهائي كأس ملك إسبانيا كما كان على بعد 90 دقيقة فقط من التأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي لهذا ، كانت مباراة الكلاسيكو أمام الريال فرصة لإعداد الفريق للثلاثية التاريخية المحتملة".

وذكر الموقع أن تلك  المباراة تمثل دائما نموذجاً للكرة الرائعة التي قدمها برشلونة في ذلك الوقت رغم أن المباراة لم تبدأ بشكل جيد للفريق حيث تقدم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين للريال مبكراً بهدف.

وقلب برشلونة النتيجة لصالحه في غضون خمس دقائق بعد تقدم الريال بفضل هدفين سجلهما الفرنسي تيري هنري وكارلس بويول قبل أن يحقق الفريق الفوز الكبير ، ومنذ ذلك اليوم ، حقق برشلونة الفوز في سبع من 11 مباراة خاضها على ملعب الريال.