السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالمستندات.. مجلس إدارة نادي الداخلية باطل بسبب فتاوى وزارة الرياضة

رياضة
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضه

محمد وردة


تهدد الفتاوي التي تصدرها وزارة الشباب والرياضة ببطلان مجلس إدارة نادي الداخلية الرياضي لأنها فتاوى تصدر على حسب الهوى والخطابات التي صدرت عن وزارة الرياضة دليل إدانة للوزارة بالمستندات.
اضافة اعلان

كما أن هناك خطابا موقعا باسم شكري حسن مدير الإدارة العامة للمتابعة ودعم الهيئات الرياضية موجها لنعيمة حسن مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بتاريخ 2 أكتوبر عام 2013 حول لائحة الأندية الرياضية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 929 لسنة 2013 الخاصه ببند الـ8 سنوات لأندية الشركات التي تكون بالتعيين وليس الانتخاب.

وأكدت فتوى شكري حسن أنه طبقا لنص الماده 55 من لائحة النظام الأساسي في بندها الثاني عشر تنص على (ألا يكون قد سبق انتخابه وتعيينه في مجلس إدارة نفس النادي أو نادٍ آخر لدورتين متتاليتين مالم يمضِ على ذلك 4 سنوات ميلادية على الأقل وعليه ترى الإدارة العامة للمتابعة أن أندية الشركات والمصانع والجهات الحكومية وغيرها الواردة بلائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية ينطبق عليها بند الـ8 سنوات.

كما أن فتوى أخرى صادرة من نفس الشخص وهو شكري حسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي في خطاب موجه لمحمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة والفتوى تقول: "إن مجلس إدارة أندية الشركات والمصانع والجهات الحكومية وغيرها يتعيين بقرار من الوزير المختص أو من يفوضه بناءً على ترشيح من رئيس مجلس إدارة الشركة أو المصنع أو الجهة التابع لها النادي بشرط أن يتم اختيارهم من بين العاملين بالهيئات المشار إليها والذين مضت على عضويتهم بالنادي سنة على الأقل دون الأخذ ببند الـ8 سنوات.

هذه الفتاوى المتضاربة كانت سببا في توريط المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في إصدار تشكيل باطل لمجلس إدارة نادي الداخلية حيث إن هناك خطابا من محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة موجها للواء عثمان دسوقي المدير التنفيذي لنادي الداخلية يبلغه فيه أنه تلاحظ أن أسامة عبدالمطلب عضو النادي فوق السن تعيينه بمجلس إدارة النادي جاء مخالفا لنص الماده 55 بند 12 من لائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية.

وتم تعيينه في الدورتين 2007 و2011 وطلب خطاب سويلم بضرورة إخطاره بعضوين فوق السن بدلا من أسامة عبدالمطلب لاستكمال السن وهذا الخطاب بتاريخ 19 مايو 2016 ثم خطاب آخر بتاريخ 12 يونيو 2016 يؤكد سلامة موقف أسامة عبدالمطلب بناء على فتوي شكري حسن.

وبعيدا عن فتاوي وزارة الرياضه التي كانت سببا في توريط وزير الرياضة في إصدار قرار وزاري باعتماد تشكيل مجلس إدارة الداخلية رغم مخالفته للوائح في اختيار أعضاء مجلس إدارة لاتنطبق عليهم الشروط.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟