الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. أحمد فتحى: أبوتريكة يغضبنى.. وعلى الرئيس أن يعمل من أجل الوطن

رياضة

حاوره: محمد أبو علي


كان أصغر اللاعبين المشاركين مع منتخب مصر الأول حين اختاره الجنرال الراحل محمود الجوهرى، للانضمام للمنتخب ولم يكن أكمل عامه السابع عشر، ومن يومها ورغم مضى أحد عشر عامًا، ظل أحمد فتحى الخيار الأول لكل من قام بتدريبه سواء فى الإسماعيلى أو الأهلى أو كاظمة وشيفلد يونايتد، بالإضافة إلى المنتخب.. لذلك يبقى الحوار مع المدافع الأيمن للأهلى ومنتخب مصر مذاقًا خاصًا فى أى وقت.
اضافة اعلان
ما تصورك لعودة الدورى فى ظل الظروف التى تعيشها البلد؟
أرى أن الوضع صعب جدًا، فعودة الدورى فى هذه الظروف فى غاية الصعوبة، ولكنها عودة مطلوبة بشدة.. وأتمنى أن يعود الدورى فى موعده ولكن بدون خسارة جماهيرنا.. بمنتهى الصراحة لا أشعر بتفائل لعودة الدورى.
الفارق بين ولاية البدرى الأولى والثانية فى ظل معاصرتك للفترتين؟
الكابتن حسام عرف اللاعبين أكثر، وعلم كيف يتعامل معهم، وكان فى الفترة الأولى أكثر عصبية من الآن، ولذلك علاقته بالجميع ممتازة، وحقق بطولة غالية فى ظل ظروف صعبة جدًا تمر بها البلد كلها.
من الأقرب لك فى الجهاز الفنى وتتحدث معه حال وجود أى مشاكل؟
لا يوجد مشاكل بالمعنى المعروف داخل الفريق، وذلك بفضل حالة الحب بين اللاعبين، ولكن فى حالة وجود أى شىء أريد التحدث فيه بخصوص الفريق يكون مدير الكرة سيد عبد الحفيظ هو من أتحدث معه.
فتحى ألا تشعر بضيق من تأخر المستحقات المالية الخاصة بكم فى النادى؟
بلا شك الموضوع صعب جدا خاصة بعد فوزنا ببطولة أفريقيا، ووصولنا لبطولة العالم، ووجود أموال فى النادى، فلذلك نشعر بالضيق لأننا لدينا التزامات كثيرة.. وننتظر وصول أموال "فيفا" والاتحاد الأفريقى للحصول على مستحقاتنا.
هل لديك أى عروض احترافية الآن؟
لا يوجد أى عروض الآن، ولكنى أسمع كما يسمع الجميع عن عروض كثيرة لى، ولا أعلم مصدرها، ولم أطلب فسخ عقدى كما قيل.
هل لو حضر عقد رسمي للنادى الأهلى لطلبك من أى ناد أوروبى ستوافق؟
طبعا بلا أدنى تفكير لأن الوضع فى مصر أصبح صعبًا جدا.. وأتوقع أن يستمر إلى أكثر من ذلك، فلذلك لو توفر لى عرض جدى سأنتقل فورا.
هل ستحضر جلسة النطق بالحكم فى قضية شهداء بورسعيد؟
لو وجهت إلينا أى دعوة سنتواجد بلا شك، ومن الممكن فى حالة الاتفاق أن نتواجد بمبادرة منا من أجل من استشهدوا ولأجل أهالى الشهداء.
تصورك للوضع السياسى للبلد ورؤيتك كمواطن مصرى للوضع الراهن؟


أرى أن على الجميع التكاتف من أجل مصلحة البلد، وعلى الرئيس الذى يقود مصر ألا يبحث عن مصلحته فقط، وأن يقوم بالعمل من أجل الوطن، وعلى من يمسك الحكم أن ينظر للفقراء فى كل أنحاء البلد، فهناك الكثير من الفقراء الذين يستحقون المساعدة.. لو كنت مسئولا عن البلاد سأنتقل لهولاء وأعرف مطالبهم وأحققها لهم، فأنا لا أعلم ظروف المسئولين ولكن هذا شعورى الشخصى.
بعد بطولة أفريقيا أكد اللاعبين الذهاب لشهداء أسيوط ومع ذلك لم نر ألا "تريكة" هو من ذهب بمفرده؟
جلسنا مع اللاعبين واتفقنا على الذهاب، ولكننا فوجئنا بذهاب أبوتريكة بمفرده، دون أن يخبرنا بذهابه "كالعادة".. ولكنها فكرتى أنا وحسام غالى وجدو وبركات وسيد معوض وإكرامى، وبعد مفاجئتنا بذهابه اتصل بى حسام غالى وسألنى هل أخبرك تريكة بذهابه فأخبرته بعدم علمى بذلك.
تريكة أخبر جمعة فقط، ولكن جمعة لم يذهب معه.. مشكلة أبو تريكة هى الفردية فى قراراته، وهذا ما يغضب اللاعبين منه فى بعض الأحيان.
بعد بطولة العالم.. ألم تشعروا بأن البطولة كانت سهلة وكان من الممكن تحقيق مركز أفضل؟
بالعكس البطولة قوية جدا ولكن بعد مباراة كورنثيانز شعرنا بالإحباط، وأنا بصفة شخصية شعرت أن المركز الثالث مثل الرابع ولا فارق بينهما فكان هناك بعض الحزن لأننا كنا نسعى للوصول للنهائى.
فتحى لعبت لكل من الإسماعيلى وشيفيلد الإنجليزى والأهلى فما الفارق بينها؟
الإسماعيلى نادٍ جماعى يقدم كرة ممتعة ولكن ضعف الإمكانات سبب رئيسى فى عدم حصوله على بطولات، أما شيفيلد الإنجليزى ففريق جيد ولكنه لا ينافس على بطولات.. أما الأهلى فشىء آخر فهو ناد أوروبى فى أفريقيا ودائما ما يبحث عن البطولات.
يتحدث الجميع عن ازدياد عصبيتك الفترة الأخيرة فما السبب فى ذلك؟
عصبيتى لم يلاحظها الجميع إلا فى مباراة الترجى التونسى نظرًا لظروف المبارة ولكنى بعد ذلك التزمت الهدوء.. وفى كأس العالم كان لدى طموح الوصول للمباراة النهائية وهذا ما تسبب فى ظهورها فى مباراة كورنثيانز البرازيلى ومن الممكن اعتبارها غيرة على النادى.