الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. وزير الرياضة يزور معمل الكشف عن المنشطات

رياضة

محمود درويش - محمد وردة


زار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، المعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي؛ للوقوف على الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل المعمل في إطار اعتماده دوليا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا".
اضافة اعلان

واستمع وزير الرياضة إلى عرض تقديمي حول التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل المصري للكشف عن المنشطات، وما يتضمنه من معمل لتجهيز العينات، ومعمل للأبحاث، ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات، ومعمل أبحاث الدم، والأجهزة الطبية الحديثة، إضافة إلى توضيح المراحل الثلاثة التي يمر بها المعمل لاعتماده دوليًا والتي تنقسم إلى المرحلة التحضيرية كمرحلة أولى، والمرحلة الاختبارية كمرحلة ثانية والتي يمر بها المعمل المصري في الآونة الراهنة، والمرحلة الثالثة والأخيرة وهى المرحلة الاعتمادية.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية حصول المعمل المصري للكشف عن المنشطات على الاعتماد الدولي؛ وحرص الوزارة على تحقيق هذا الأمر بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو".

وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة توافر خبرات دولية في مجال مكافحة المنشطات؛ لتوعية اللاعبين بمخاطر المنشطات، وأنواع المواد الجديدة المحظور استخدامها من قبل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" أن هناك زيارة من مسئولي المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات للمعمل المصري للكشف عن المنشطات خلال شهر نوفمبر المقبل في إطار خطوات الاعتماد الدولي للمعمل.

وكشف الدكتور أسامة غنيم عن إطلاق حملة قومية لمكافحة المنشطات في مصر تستهدف نشر التوعية بين جميع الرياضيين وشباب الجامعات المصرية.

جاءت زيارة الوزير للمعمل المصري للكشف عن المنشطات برفقة مجموعة من الإعلاميين لتعريفهم بإمكانيات المعمل على أرض الواقع والإجراءات التنفيذية المتخذه من أجل اعتماده دوليًا.