الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. «الشباب» تختتم فعاليات مبادرة «تجمعنا قارة ٣» للطلائع الأفارقة

رياضة

محمود درويش_محمد وردة


اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة ٣" للطلائع الأفارقة، والتي بدأت فعالياتها في ٥ فبراير الجاري بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بمشاركة طلائع من ١٥ دولة أفريقية.

حضر فعاليات الختام اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، الدكتورة عزة الدري -وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية للطلائع، الدكتورة عزة أمين - مدير عام الإدارة العامة للمبدعين والموهوبين، على أنور - وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، السيد جمال محمد - رئيس الإدارة المركزية قطاع المعاهد الأزهرية لمشيخة الأزهر منطقة جنوب سيناء، سامح رفاعي، مصطفى محمد، محمد عطية، ريهام على، نهلة أبو السعود من قطاع المعاهد الأزهرية مشيخة الأزهر.

أوضحت "الدري" أن المبادرة تنفذ في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الأفريقية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة سواء من خارج مصر أو من داخل مصر من أبناء الجاليات والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الأفريقية.

أشارت رئيس الإدارة المركزية للطلائع أن المبادرة تضمنت على مدار ٤ أيام تنفيذ ورش فنية وبيئية ومعارض فنية لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية كنشاط البحر والجلاس بوت، وزيارات للمعالم السياحية بجنوب سيناء كمحمية رأس محمد، علاوة على تنظيم عدد من الجولات الحرة لتنشيط حركة السياحة.

قالت عزه الدري إن المشاركين في المبادرة من دول أفريقية عدة من مختلف أقاليم أفريقيا من دول مالي، أنجولا، السودان، مدغشقر، الصومال، بنين، جنوب السودان، أفريقيا الوسطى، مالاوي، غينيا كوناكري، السنغال، ساحل العاج، جزر القمر، نيجيريا، ومصر.

يذكر أن فعاليات الختام تضمنت كلمات للمشاركين من الطلائع، وأغنية "السلام" للطلائع الأفارقة، واسكتش "قوتنا في وحدتنا" عن أفريقيا قدمه الطلائع الأفارقة، واستعراض تعبيري للفنون الأفريقية بالإضافة إلى تنظيم معرض للفنون.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟