الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالأرقام.. الأهلي يتصدر صراعات القطبين على بطولات «الصالات»

رياضة

كريم ابراهيم


لم تقتصر صراعات القطبين الأهلي والزمالك على حسم بطولات كرة القدم فقط، بل امتد الصراع بينهما إلى حصد ألقاب الألعاب التي تقام في الصالات المغطاة، وباتت جماهير القطبين تنتظر حسم تلك البطولات بشغف كبير، نظرا لما تمثله من أهمية في طريق السيطرة على خريطة البطولات بشكل عام سواء محليا أو أفريقيا.
اضافة اعلان

وشهد الموسم الحالي، صراعا ساخنا بين القطبين الأهلي والزمالك على حسم بطولات الصالات، وحتى الآن تظل الصدارة للقلعة الحمراء بلغة الأرقام.

نبدأ بلعبة الكرة الطائرة، حيث حسم لاعبو المارد الأحمر لقب بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر، بالإضافة إلى لقب البطولة الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة، وذلك فيما يتعلق بمنافسات الرجال، وفي السيدات حسمت لاعبات الأهلي أيضا لقب بطولة الدوري والكأس والبطولة الأفريقية والبطولة العربية، فيما خرج الزمالك خالي الوفاض على جميع المستويات.

وفي كرة اليد، نجح الزمالك في حسم لقب السوبر الأفريقي المؤهل لكأس العالم للأندية، وذلك عقب الفوز على الأهلي بنتيجة (21-20)، فيما تزال بطولة الدوري معلقة حتى الآن ويتساوى الفريقان حاليا في الصدارة بنفس عدد النقاط، وفي السيدات كانت السيطرة للقلعة الحمراء، من خلال حصد لقب الدوري والكأس.

وعلى مستوى كرة السلة، توج الأهلي بلقب بطولة دوري المرتبط في مطلع العام الجاري، فيما لا تزال المنافسة في دوري السوبر مستمرة حتى الآن.