الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

اهم ما جاء على لسان سيد عبد الحفيظ فى اجتماع المديرين الفنيين مع اتحاد الكرة

رياضة
سيد عبد الحفيظ

يوسف شعبان

حضر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، اجتماع المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز مع مسئولي الإدارات الفنية بإتحاد الكرة والذى عقد اليوم بمقر الاتحاد بالجزيرة، لمناقشة بعض الأمور الفنية المتعلقة بإستئناف مسابقة الدوري الممتاز وتحديد الفترة الزمنية لفترة إعداد الفرق وموعد انطلاق البطولة.

وعلى الرغم مما شهده الاجتماع من اعتراض أغلب المديرين الفنيين لأندية الدوري على تحديد فترة 4 أسابيع فقط، لإعداد اللاعبين لإستئناف المسابقة، إلا أن سيد عبد الحفيظ  له رأي آخر، حيث أكد على أن 4 أسابيع هي فترة كافية جداً لتجهيز اللاعبين للمشاركة فى المباريات، لاسيما أنهم كانوا يخضعون لتدريبات منزلية خلال الفترة الماضية تحت رقابة الأجهزة الفنية، للحفاظ على الحد الأدني من لياقتهم البدنية .

اضافة اعلان
عبدالحفيظ يتحدث عن استئناف التدريبات ورسالته للاعبين

وأضاف عبد الحفيظ  أن سلطات الدولة تسعي لإعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل إنتشار فيروس كورونا، وعلينا جميعا أن نكون على قدر المسئولية وأن نكون إلى جانب الدولة ويجب أن نتحمل هذه الظروف الإستئناية .

وأكد خلال الإجتماع أن لاعبي الأهلي لديهم معنويات عالية ورغبة فى عودة النشاط فى أسرع وقت، وسيتعاملون مع هذه الظروف الإستئنائية بإحترافية شديدة، وقد إتخذنا فى النادي كافة الإجراءات الإحترازية التى تضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع عناصر الفريق خلال التدريبات الجماعية والمباريات، مشيرا إلى أن العام كله تعامل مع جائحة كورونا على أنها باتت أمر واقع ولابد من التعايش معها ومصر ليست أقل من هذه الدول التى أعلنت تحدي الوباء وإعادة الحياة إلى طبيعتها . 

وعلمت فيتو أن مدير إدارة المسابقات أبلغ المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز بأن جدول الدوري سيكون جاهزا فى الأول من شهر يوليو المقبل، خاصة أن إدارة المسابقات بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ستجتمع يوم 30 يونيو الجاري، لحسم مواعيد مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولتي دوري الأبطال الإفريقي والكونفدرالية، إلى الأجندة الدولية لمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للكبار .

وكان مدير المسابقات باتحاد الكرة على رأس الحضور فى إجتماع مسئولي الإدارات الفنية باتحاد الكرة مع المديرين الفنيين لأندية الدوري الممتاز والذى أقيم اليوم الأربعاء بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، من أجل مناقشتهم فى قرار عودة الدورى ورؤيتهم لفترات الإعداد التي يحتاجون إليها لتجهيز لاعبيهم لبدء المنافسات قبل استئناف الدورى مطلع أغسطس المقبل، كما جاء فى تصريحات تصريحات أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وحضر اجتماع المديرين الفنيين للأندية من جانب اتحاد الكرة مدير إدارة المسابقات حسام الزناتي ومدير الإدارة الفنية محمود سعد ومدير الإدارة الطبية باتحاد الكرة محمد سلطان وربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2001 .