الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

انطلاق دوري القسم الأول للكرة الشاطئية بعد المونديال

رياضة
أحمد عبد الرازق - المدير الفنى لكرة القدم الشاطئية

يوسف شعبان


حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، مطلع الصيف المقبل لانطلاق دوري القسم الأول لكرة القدم الشاطئية، لأول مرة في مصر، وبالتحديد عقب انتهاء بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
اضافة اعلان

من جانبه أعرب أحمد عبد الرازق المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، عن سعادته الكبيرة لإنطلاق أول بطولة محلية رسمية لكرة القدم الشاطئية، والتي إنطلقت أدوارها التمهيدية اليوم الجمعة بمشاركة 45 فريق من مختلف محافظات الجمهورية والمؤهلة لبطولة دوري القسم الأول لكرة القدم الشاطئية التي تنطلق الصيف المقبل.

وأوضح عبد الرازق أن الأندية ال45 المشاركة في الأدوار التمهيدية تم تقسيمها إلى خمس مجموعات، مقسمة على قطاعات الجمهورية، وسيتأهل لدوري القسم الأول الفريقان صاحبا المركزين الأول والثانى، بالإضافة إلى أحسن فريقين من أصحاب المركز الثانى، بإجمالى عدد 12 فريقا سيتأهلون للمشاركة في دوري القسم الأول.

وتابع عبد الرازق في تصريحات خاصة، أن الأدوار التمهيدية المؤهلة لدوري القسم الأول، ستنتهى في الحادى عشر من مايو المقبل بتأهل 12 فريقا لدوري القسم الأول الذي ستنطلق مبارياته عقب انتهاء مونديال روسيا، وهو ما سيساعده كثيرا في إنتقاء أفضل العناصر للانضمام لمنتخب الكرة الشاطئية، ويوفر احتكاكا قويا للاعبي المنتخب على مدار الموسم، وهو بلا شك سينعكس إيجابيا على مستوى المنتخب الأول ويرتقي بالكرة الشاطئية في مصر.