الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

الهلال يتفوق على النصر 11- 7 قبل لقاء ديربي الرياض.. الليلة

رياضة النصر والهلال
ديربي الرياض بين الهلال والنصر

محمود درويش

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة لمتابعة القمة المثيرة بين النصر والهلال، التي تقام على ملعب ستاد الملك فهد الدولي، ضمن الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
اضافة اعلان

وتعد المباراة قمة من العيار الثقيل، بين النصر حامل اللقب في الموسم الماضي وغريمه الهلال الذي يتصدر الترتيب الحالي بفارق 6 نقاط عن العالمي .


وفي مباراة الدور الأول من الموسم الماضي الذي توج النصر بلقبه، التقى الفريقان يوم 8 ديسمبر وانتهت بالتعادل 2-2 عن طريق الفرنسي بافتيمبي جوميز هدفان، بينما سجل هدفي النصر كل من جوليانو وعبد الرزاق حمد الله ، وفي الدور الثاني من الموسم الماضي، التقى الفريقان يوم 29 مارس 2019، وانتهت القمة لصالح النصر 3-2، حيث سجل ثلاثية العالمي كل من حمدالله هدف وبرونو أوفيني "هدفان"، في المقابل سجل هدفي الهلال علي آل بليهي وسالم الدوسري.

وحقق النصر الفوز على الهلال في جولة الذهاب من الموسم الحالي، يوم 27 أكتوبر 2019، عندما أنهى الديربي لصالحه 2-1 و افتتح إدواردو التسجيل للهلال قبل أن ينهي حمد الله المباراة بهدفي الفوز للنصر.

ويتصدر الهلال قمة ترتيب الدوري بعد مرور 22 جولة، بعدما حصد 51 نقطة، من 15 انتصارًا و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، ويأتي النصر في المركز الثاني، برصيد 45 نقطة، من 13 انتصارًا و6 تعادلات و3 هزائم.


وحقق الهلال الفوز في 11 مباراة من أصل 23 خاضها افريقين منذ انطلاق دوري المحترفين قبل 11 عامًا، فيما اكتفى النصر بالفوز في 7 مباريات، وحسم التعادل 5 لقاءات وتمكن لاعبو الزعيم "الهلال" من زيارة شباك العالمي "النصر" بـ40 هدفًا، بينما نجح رفاق حمدالله في اختراق مرمى الأزرق بـ28 هدفًا.

ويعد الهلال صاحب أكبر فوز في تاريخ مواجهة ديربي الرياض بدوري المحترفين، عندما حقق الفوز  بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما بتاريخ 4 مايو 2017، بينما أكبر فوز حققه العالمي على حساب الزعيم كان بنتيجة 3-2 الموسم الماضي، بتاريخ 29 مارس 2019.


ووفقا لتقارير صحفية سعودية فإن التشكيل الهلالي الأقرب لخوض الكلاسيكو، سيعتمد على عبد الله المعيوف، في حراسة المرمى، خلف الرباعي محمد البريك وياسر الشهراني وجانج هيون سوو ومحمد جحفلي ، وفي وسط الملعب يعتمد لوشيسكو على الثنائي سلمان الفرج وجوستافو كويلار، وثالوث العمليات سالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو وأندريه كاريلو خلف مهاجم وحيد الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وجاء التشكيل الأقرب لخوض الكلاسيكو لفريق النصر،مكون من  الحارس الأسترالي براد جونز، خلف الرباعي نايف الماس، وعبد الرحمن العبيد، وعمر هوساوي وسلطان الغنام.

وفي وسط الملعب، حجز الثنائي يحيى الشهري وبيتروس، المقاعد الأساسية، خلف الثالوث المحترف أحمد موسى وجوليانو والعقل المدبر نور الدين أمرابط، وعبدالرزاق حمدالله في الهجوم.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟