الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الكبار يترقبون اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة

رياضة 102020181137770536530
قرعة دوري أبطال أوروبا

تجرى اليوم الخميس قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2020-2021 وذلك بعد شهر من انتهاء نسخة الموسم الماضي بتتويج بايرن ميونخ باللقب بعد فوزه على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في لشبونة.اضافة اعلان


وتجرى القرعة في جنيف خلف أبواب مغلقة في تمام الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا) ، السادسة بتوقيت مكة، الخامسة بتوقيت القاهرة، بعد تأهل 6 أندية عبر التصفيات انضمت إلى 26 فريقا ليخوضوا جميعا دور المجموعات.

من يشارك في القرعة؟

4 أندية من إسبانيا هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية ومثلها من إنجلترا هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وكذلك إيطاليا يوفنتوس وإنتر ميلان وأتلانتا ولاتسيو.

وفي ألمانيا يشارك حامل اللقب بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ولايبزيج وبروسيا مونشتجلادباخ، بينما تشارك ثلاثة أندية من فرنسا هي باريس سان جيرمان وصيف البطل وأولمبيك مرسيليا ورين.

ومن روسيا زينيت سان بطرسبرج ولوكوموتيف موسكو، وبورتو البرتغالي وكلوب بروغ البلجيكي وشاختار دونتسيك الأوكراني ومنافسه دينامو كييف وكلاهما تأهل من التصفيات.

وإسطنبول باشاك شهير التركي وأياكس أمستردام الهولندي بينما تأهل أولمبياكوس اليوناني وكراسنودار الروسي وفرنسفاروش المجري الذي تأهل لأول مرة في 25 عاما، فضلا عن سالزبورغ النمساوي وميتيالاند الدنماركي من التصفيات.

رؤوس المجموعات

تضم هذه المرحلة 8 مجموعات في كل منها 4 أندية، حيث جاءت أندية بايرن ميونخ وإشبيلية وريال مدريد وليفربول ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وبورتو على قمة المجموعات الثماني.

وفي المستوى الثاني جاءت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وشاختار وبروسيا دورتموند وتشيلسي وأياكس.

والثالث أندية لايبزيج وإنتر ميلان ولاتسيو وأتلانتا وأولمبياكوس ودينامو كييف ولوكوموتيف موسكو وكلوب بروج.

والتصنيف الرابع أندية بروسيا مونشنجلادباخ و واسطنبول باشاك شهير التركي ورين وفرنسفاروش وكراسنودار الروسي وسالزبورغ و ميتيالاند وأولمبيك مرسيليا.

كيف ستجرى القرعة؟

ينضم 26 فريقا تأهل مباشرة إلى ستة أندية صعدت لمرحلة المجموعات من التصفيات تم تحديدها يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويتم تقسيم الفرق إلى أربعة أواني يتكون الوعاء 1 من بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وأبطال البطولات الست المحلية الكبرى، بينما يتم تحديد الأواني من 2 إلى 4 حسب تصنيف كل ناد.

ولا يمكن لأي فريق أن يكون ضمن مجموعة واحدة مع أحد منافسيه المحليين ، وستقام هذه المرحلة بين 20 أكتوبر والتاسع من ديسمبر 2020 بينما ستقام المباراة النهائية في إسطنبول في 29 مايو 2021.

الموعد والقنوات الناقلة

يمكن مشاهدتها على قناة beIN SPORTS الإخبارية المفتوحة، وكذلك يمكن مشاهدتها عبر البث المباشرة لموقع الاتحاد الأوروبي (يويفا) وشبكة ”موفيستار“ وقناتي ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا)، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟