الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"الشباب والرياضة" تنظم مسابقة إلكترونية تحت شعار "هنغني للحياة"

رياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

محمد وردة

تحت عنوان "هنغنى للحياة" تنفذ وزارة الشباب والرياضة مسابقة غنائية أون لاين للطلائع  فى المرحلة السنية من 8 حتى 17 عاماً تستمر حتى أخر مايو الجاري ضمن مجموعة المسابقات التى تنفذها الوزارة إليكترونياً فى ظل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ترتكز المسابقة على تحقيق عدة أهداف يتمثل أهمها فى مقاومة الأزمة بالإبداع، والاستفادة من الوقت بشكل جيد، ومنح الأمل في المستقبل، ونشر ثقافة حب الحياة. كما تعد المسابقة إحدي الدفاعات النفسية للحد من الأثار السلبية المترتبة على مواجهة فيروس كورونا. 

اضافة اعلان
وزير الرياضة يناقش تصور عودة الدوري والمخالفات مع اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة وأعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه يتم الاشتراك فى المسابقة من خلال فريق مكون من 6 أفراد كحد أقصي ولا يقل عن 4 أفراد، وتقديم وتحكيم كافة الأعمال إلكترونياً، ويتم نشر كافة تفاصيل المسابقة عبر البوابة الإليكترونية للوزارة، والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك فى تحكيم الأعمال المتخصصون في المجال الفنى الغنائي لتحكيم الأعمال المقدمه من المتسابقين. وخصصت وزارة الشباب مجموعة من الجوائز المالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولي، بالإضافة إلى منح شهادات تقدير لباقي المشاركين تكريماً وتحفيزاً لهم.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت عدة مسابقات وبرامج أون لاين خلال الفترة الراهنة منها "مبادرة أوركسترا من البيت"، "البرنامج الإقليمي للقيادات الشاب"، مسابقة "زمن الفن الجميل"، مسابقة "منو دراما ومونولوج غنائي" ، مسابقة "اعرف بلدك أون لاين"، مسابقة بحثية عن سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، ومسابقة "إنشد فى بيتك"، ومسابقة "سؤال وجائزة"، ومسابقة "الشباب والبرلمان المصري".