الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الزمالك يحيي آماله في الكونفدرالية بفوز غال على بترو أتلتيكو

رياضة

محمد وردة


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا مهما على نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب 11 نوفمبر، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية.اضافة اعلان


وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بداية اللقاء، حيث سيطر الفريق الأنجولي على مجريات الأمور مستغلا عاملي الأرض والجمهور، فيما حاول لاعبو الزمالك امتصاص حماس فريق بترو أتلتيكو، حيث أهدر الفريق الأنجولي أول فرصة للتسجيل في الدقيقة الخامسة بعد كرة عرضية تحولت برأسية أنقذها محمود جنش بصعوبة.

وجاءت المحاولة الأولى للزمالك في الدقيقة 25 بعدما حصل الفريق على ركلة ركنية، تحولت لعرضية نحو أحداد الذي لعبها ضعيفة برأسه ليمسك بها الحارس الأنجولي بنجاح.

وفي الدقيقة 27، أحرز حميد أحداد هدف المباراة الوحيد بعد اختراق من أحمد السيد زيزو ليمرر كرة عرضية تمر من خالد بوطيب والدفاع الأنجولي، قبل أن يقابلها المهاجم المغربي حميد أحداد بتسديدة قوية سكنت الشباك.

ومع نهاية الشوط الأول، أهدر الفريق الأنجولي فرصتين خطيرتين، حيث أتيحت فرصة خطيرة لتوني لاعب أتلتيكو في الدقيقة 41 بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها برأسه وهو خالِ من الرقابة تمامًا، ولكن الكرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، ثم انقذ جنش مرمى الزمالك من كرة خطيرة من دينيلسون في الدقيقة 46 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو الزمالك في إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المرمى وانحصر اللعب في وسط الملعب، لتنتهي المباراة بفوز غالي للأبيض، ويحصد 3 نقاط يحيي بها آماله في التأهل للدور ربع النهائي من الكونفدرالية الأفريقية.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف جورماهيا الكيني صاحب الصدارة بـ6 نقاط، ومن خلفهما بترو أتلتيكو ونصر حسين داي الجزائري بـ4 نقاط، قبل مواجهة جورماهيا ونصر جسين داي مساء اليوم.