الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«الرياضة» تعرض إنجازات منتدى الحوار الوطني للشباب ببني سويف

رياضة

محمود درويش_محمد وردة


تواصل الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة عرض إنجازات منتدى الحوار الوطنى للشباب والذي تنفذه الوزارة تحت شعار "بقوة شبابها.. تحيا مصر" برعاية رئيس الجمهورية في إطار إعلان 2016 عام الشباب المصرى.

وعلى مستوى الإسكان والمرافق، أكد مسئولو شركة المياه والصرف الصحي أنه تم توقيع بروتوكول بين المحافظة ومركز بحوث الإسكان ومؤسسة نهضة بني سويف لتصميم وتنفيذ شبكات للصرف الصحي بقرية "البساتين"، وتم إنشاء محطة معالجة بطريقة غير تقليدية مما يمثل تعاون مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والأهالي بالتبرع بالأرض.

وأضاف المسئولون أنه تم الانتهاء من التصميم والتجديد للشبكات في مدة قياسية (أربعة أشهر) وجار حاليًا إجراء اختبارات على المحطة في المصنع قبل التشغيل لتعميم الفكرة، بالإضافة إلى أنه جار حل مشكلة قرية إفوة لتصلها المياه نهارًا أيضًا، وتم إبرام تعاقدات مع شركة الكهرباء لتشغيل المواتير، حيث إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر فى الخدمة، إلى جانب أن 30% من فاقد المياه يكون بسبب التعديات عليها وسرقتها.

وأشاروا إلى أن تعاون الأهالي مع وزارة البيئة والصحة أدى إلى إصدار قرار من مجلس الوزراء لإنشاء محطة للصرف الصحي بعد تبرع الأهالي بالأرض، موضحين أن القرى التي ليس بها صرف صحي يكون الحل الأمثل لها هو عمل البيارات شرط أن تكون مطابقة للمواصفات خاصة في الأماكن التي ترتفع فيها نسبة المياه الجوفية مثل قرية صفط العرفا والتي تم عمل 14 بيارة بها العام الماضي.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟