الإثنين 19 أكتوبر 2020...2 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

اتحاد الكرة يضع شرطاً لإجراء مسحة كورونا لفرق الدوري

رياضة مقر إتحاد الكرة
مقر إتحاد الكرة

يوسف شعبان

قال مسئولو اتحاد الكرة إن إلغاء اختبار المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا بين فرق الدوري الممتاز، جاء إستجابة للبروتوكول الطبي الجديد الذى أرسلته وزارة الصحة للجبلاية والذى يتضمن خضوع اللاعبين لتحاليل دم قبل مباريات الدورى، للكشف عن فيروس كورونا .اضافة اعلان

 

ووضعت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، شرطاً للموافقة على إجراء مسحة كورونا لأى عنصر بين أندية الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وهي ظهور أى حالة إيجابية فى تحليل الدم "رابيد تست" الذى يخضع له الفريق قبل مباريات الدوري، أو وجود أى مؤشر للقلق فى التحاليل التى يخضع اللاعب أو المدرب أو الادارى صاحب التحليل فقط وذلك للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه.

 

رسميا.. إقامة اختبارات Rapit test لأندية الأقسام الثاني والثالث والرابع 

 

وأبلغت اللجنة الطبية باتحاد الكرة جميع الأندية، بأن البروتوكول الطبي المرسل من وزارة الصحة والمعمول به حالياً داخل اللجنة الطبية هو الرابيد تست، لن يتم تعديله خلال الفترة المقبلة، إلا بناءاً على مخاطبات رسمية من وزارة الصحة .

 

وبالتالي، فإن جميع أندية الدوري وجميع عناصر المنظومة الكروية تخضع فقط لتحليل الدم قبل المباريات، ولن يتم إخضاع أى عنصر لمسحة كورونا، إلا فى حالة ظهور أى مؤشرات سلبية على تحليل الدم الخاص بهذا العنصر للتأكد من إصابته بـ كورونا من عدمه .

 

وكان اتحاد الكرة أخطر، الفروع التابعة له، بإقامة اختبارات بالكاشف السريع Rapit test للكشف عن فيروس كورونا قبل بداية فترة الإعداد ومباريات الأقسام الثاني والثالث والرابع الموسم الجاري.

وأكدت الجبلاية في الخطاب الرسمي الموجه للمناطق والمديرين التنفيذيين، على ضرورة التنسيق مع الشركة المسئولة عن إجراء المسحات والتنسيق مع الأندية وتجهيز المقرات لأخذ تلك العينات وفقا للمواعيد المرسلة.

كما تقرر تجهيز 36 فردا من خلال كشف مختوم من النادي يشمل اللاعبين والجهاز لأخذ تلك العينات وأكدت الجبلاية أنه سيتم إخطار طبيب كل فريق من قبل اللجنة الطبية بالجبلاية بنتائج العينات.