السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أسباب تقرب محمد صلاح من تحقيق لقب الهداف للعام الثالث ودخول التاريخ مع شيرار وهنري

رياضة
محمد صلاح

صفاء كامل

اقترب الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري من كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في ثلاثة مواسم متتالية، بعد الأسطورتين الإنجليزي آلان شيرر، لاعب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، والفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال.

 

وكان صلاح قد توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018) برصيد 32 هدفا، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد بالبطولة، وفي موسم 2018- 2019، توج صلاح هدافا للبطولة مرة أخرى، بالاشتراك مع أوباميانج وماني برصيد 22 هدفا لكل منهم.

 

وتمكن صلاح من التهديف خلال فوز فريقه ليفربول 4 - صفر على ضيفه كريستال بالاس أمس الأربعاء في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة ليرفع عدد أهدافه في البطولة خلال الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني الدولي بيير إيميري أوباميانج مهاجم أرسنال، بفارق هدفين فقط خلف جيمي فاردي نجم ليستر سيتي المتصدر.

 

وهناك عدة اسباب تقرب صلاح من تحقيق هذا الحلم واهمها  هو ابتعاد فاردي وأوباميانج عن مستواهما المعتاد مؤخرا، وعجزهما عن التسجيل في آخر مباراتين لفريقيهما منذ استئناف المسابقة خلال الشهر الحالي.

 

وتجعل الاصابة فرصة الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا، صعبة في اللحاق بالسباق لكن داني إنجز نجم ساوثهامبتون، الذي أحرز نفس العدد من الأهداف، يعتبر من المنافسين الأقوياء هذا الموسم.

 

اقرا ايضا: 

مدير التعاقدات في بيراميدز يكشف حقيقة المفاوضات مع إيهاب جلال وطاهر محمد | فيديو

 

ومازالت الفرصة مواتية أمام صلاح، للتسجيل موقع خاص اللقب فامامه سبع لقاءات أولى هذه اللقاءات السبعة لليفربول أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة، في الثاني من يوليو المقبل وسبق لصلاح زيارة شباك الفريق السماوي أربع مرات في مختلف المسابقات.

 

ويخوض ليفربول لقاء آخر مع ضيفه أستون فيلا في المرحلة التالية في الخامس من يوليو القادم، حيث يرغب صلاح في التسجيل ، بعدما عجز عن التسجيل في شباكه خلال لقاء الفريقين بجولة الذهاب للبطولة، خاصة في ظل سوء حالة دفاع أستون فيلا.

 

ويحل ليفربول ضيفا على برايتون، ثم يستضيف بيرنلي يومي 8 و11 يوليو القادم على الترتيب، حيث سبق لصلاح أن أحرز 3 أهداف في مرمى برايتون، بينما سجل هدفا في شباك بيرنلي.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟