الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أحمد مجاهد: تحديد الدولة المستضيفة لمباريات دوري أبطال إفريقيا خلال 48 ساعة

رياضة أحمد مجاهد ج
أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة السابق

يوسف شعبان

أكد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة السابق، ومنسق عام بطولة أمم إفريقيا التي استضافتها مصر العام المقبل، أنه تواصل مع بعض مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي أكد له أن المكتب التنفيذي للكاف سيحسم الدولة المستضيفة لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال الإفريقي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

 

وأضاف مجاهد فى تصريحات تليفزيونية: أن الاتحاد الإماراتي ليس لديه أي علم بإقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا فى الإمارات، لافتاً إلى أن العرض الإماراتي الذى وصل الكاف لإستضافة مباريات دوري الأبطال، كان عن طريق مجلس أبو ظبي الرياضي وليس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم.

 

بعد ترشيح قطر.. الزمالك: نرفض خوض نصف نهائي أفريقيا بدولة معادية
اضافة اعلان

وأكد أمين موقو المتحدث الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم، استعداد بلاده لاستضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا فى نسختها الحالية، والمقرر استئنافها مع بداية شهر سبتمبر المقبل .

 

وكان الإتحاد التونسي رحب باستضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، وأكد أمين قومو عضو الإتحاد التونسي أن بلاده هى الأجدر باستضافة الأدوار النهائية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي هذا الموسم، مشددا على جاهزية كافة مرافق الدولة التونسية لإستقبال هذه الأحداث الرياضية الكبري، من حيث جاهزية الملاعب وفنادق الإقامة ووسائل التنقل لجماهير الأندية الأربعة التى تأهلت لنصف نهائي البطولة.

 

وحول استعداد بلاده لاستقبال جماهير الأندية الأربعة المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على الرغم من المخاوف من تفشي عدوى فيروس كورونا، أجاب "موقو" أن وزارة الصحة التونسية استطاعت السيطرة سريعا على جائحة كورونا، وأن هناك بروتوكول طبي يطبق بصرامة على كافة الأراضي والمؤسسات التونسية.

 

وتابع "موقو" أنه فى حالة قرر الكاف إقامة المباريات فى تونس بحضور جماهيري، فسيتم التنسيق مع السلطات التونسية، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للأندية الأربعة التي تخوض منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال.

 

وتجمع مباراتا نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي كلا من الأهلي أمام الوداد المغربي، والزمالك أمام الرجاء المغربي، وستقام مباريات هذا الدور من مباراة واحدة، بعد قرار تنفيذى الكاف بإلغاء نظام الذهاب والعودة بسبب تفشي جائحة كورونا.