الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أحمد شوبير عن ترشحه لعضوية اتحاد الكرة: «أتعرض لحرب لكن مكمل»

رياضة
الكابتن أحمد شوبير

احمد دسوقي


قال الكابتن أحمد شوبير، كابتن النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إنه قّرر الترشح لعضوية اتحاد الكرة لعدة أسباب منها، استكمال ما حققه من نجاحات خلال مجلس الراحل سمير زاهر، إضافة إلى تلبية رغبة 4 من أعضاء مجلس الإدارة، تحدثوا معه للترشح في الانتخابات التكميلية، قناعة منهم أنه سيضيف لهم، خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء اليوم، بعدد من مسئولي الأندية، داخل نادي بني سويف الرياضي، بحضور محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق، والحكمين الدوليين المعتزلين "محمد فاروق وتوني عثمان" وعلى سليم، رئيس نادي بني سويف وأعضاء مجلس إدارة النادي.

وأضاف "شوبير": أنا مش داخل أتعلم في اتحاد الكرة، اكتسبت خبرة على مدى سنوات عدة، أسعى أن أوجهها لصالح منظومة الكرة، خلال العامين المتبقيين للمجلس الحالي للاتحاد، مضيفًا: "أتعرض لحرب من بعض الأشخاص، ولكني مكمل".

ووعد "شوبير" رؤساء ومسئولي الأندية، بتشكيل لجنة لتنمية موارد الأندية، على غرار اللجنة التي حققت نجاحات عدة في النادي الأهلي، تضم شخصيات محترمة، وكذلك لجنة لمتابعة الأندية، لتسهيل مهمة رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات في التواصل مع الاتحاد.

وأضاف: أنا كعضو اتحاد الكرة، لست مسئولًا عن إضاعة محمد صلاح لضربة جزاء، نتيجة عدم تركيز، لكني مسئولًا عن إنشاء منظومة إدارية تساعده هو وزملائه المحترفون في الخارج، على الاستقرار ومواصلة النجاح.

وأكد "شوبير" أنه من ضمن مؤيدي وداعمي المدرب المصري، وأسعى خلال الفترة القادمة أن أعيد لمدربي مصر الثقة، لأنهم بالفعل أهل لهذه الثقة، فالمدرب المصري حقق ما يزيد عن 80% من إنجازات وانتصارات الكرة المصرية.

وانتقد كابتن منتخب مصر الأسبق، طريقة تعامل الأندية أعضاء الجمعية العمومية، في تعاملها مع الاتحاد الحالى، متسائلًا: ليه بتسكتوا على حقوقكم في البث الفضائي وعودة الجماهير؟ مضيفًا: أعدكم بأن يكون كل موظف في اتحاد الكرة في خدمة مسئولي الأندية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟