الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أبو زيد يكشف دور إدارة السلامة والصحة المهنية بالأهلي

رياضة
اللواء ناصر أبوزيد

عمرو ثروت ‏


قال اللواء ناصر أبو زيد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالنادي الأهلي، إن مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود الخطيب، استحدث إدارة السلامة والصحة المهنية؛ من أجل الحفاظ على سلامة الأعضاء ومنشآت النادي.اضافة اعلان


وأضاف أنه بدأ في خطوات عملية بمساعدة المدير التنفيذي للنادي لوضع خطة للطوارئ والأزمات في فرع الجزيرة ويجري عمل خطتين لفرعي النادي بمدينة نصر والشيخ زايد.

وأشار اللواء ناصر إلى أنه تم وضع خطط لتأمين المقرات الثلاثة في حالة حدوث أزمة ما فيتم التعامل معها على الفور من خلال الإدارة، وتم عقد محاضرات مبدئية في مقر وفروع النادي لكيفية التعامل مع الأزمات وطريقة إخلاء النادي في وقت الأزمات، وستكون هناك دورات جديدة بالتعاون مع الجامعة العمالية.

ووجه مدير إدارة السلامة والصحة المهنية رسالة إلى أعضاء النادي للحفاظ على أرواحهم، مؤكدا أنه فيما يتعلق بالإخلاء في حالة حدوث أزمة ما فسيكون هناك خريطة واضحة داخل النادي تشرح الأماكن التي تم تحديدها للإخلاء، كما طلب من الأعضاء أن المحافظة على وسائل الحماية المهنية، خاصة “الطفايات” والالتزام بالشرائط التحذيرية في مناطق العمل في حالة وجود إنشاءات.

وشدد اللواء ناصر أبو زيد على أنه سيكون هناك زي محدد يلتزم به المشاركون في إدارة السلامة والصحة المهنية بالنادي، إلى جانب التشديد على وجود زي موحد للعاملين في حالة وجود إنشاءات بمقرات النادي.

وسيكون هناك اهتمام بمطاعم النادي ومراجعة وسائل الحماية وكل ما يتضمن سلامة الفرد أو صحته تنفيذا لتعليمات مجلس الإدارة.

واختتم اللواء ناصر أبو زيد حديثه مؤكدا أن السلامة والصحة المدنية أصبحت قانونا يحمل رقم 12 لسنة 2003، وأن مجلس الإدارة الحالي حريص على سلامة الأعضاء وممتلكات النادي، ولذلك تم استحداث إدارة السلامة والصحة المهنية.