الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

8 صور ترصد تعقيم منشآت حكومية وأسواق لمواجهة "كورونا" بالشرقية

محافظات
تعقيم المنشأت الخدمية بالشرقية

سامح المغازى

قال الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية إن المديرية قامت في الفترة من 16 مارس حتى 26 أبريل الماضي بتنفيذ 21 ألفا و317 حملة تطهير وتعقيم موسعة شملت قرى ومراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع مجالس المدن والأحياء.

اضافة اعلان
وأضاف “توفيق” تم تنفيذ 2767 حملة لتطهير وتعقيم المباني الحكومية والعامة و 1404 حملات لتطهير وتعقيم الأسواق والسويقات و72حملة لتطهير وتعقيم دور العبادة و7255 حملة لتطهير وتعقيم الشوارع و326 حملة لتطهير وتعقيم مواقف المواصلات العامة و1102حملة لتطهير وتعقيم القرى والعزب والكفور.

اقرأ ايضا..القصة الكاملة لانهيار كوبري "السلام - غيته" بالشرقية | فيديو وصور

 

كما تم شن 838 حملة للتنظيف والتطهير والتعقيم الدوري للمجازر و 7553 للتطهير والتعقيم الدوري لديوان عام المديرية ومراكز تحصين الدواجن والوحدات والإدارات البيطرية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن المديرية قامت ببث الرسائل التوعوية والتثقيفية للعاملين بالمديرية لتعريفهم بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه والتأكيد على اتباع الإرشادات الصحية المقدمة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

اقرأ ايضا..أحرار الزقازيق تكشف حقيقة غلق قسمى الصدر والباطنة بعد اكتشاف حالات كورونا

على جانب آخر أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم اليوم كتاباً دورياً لرؤساء المراكز و المدن والأحياء والوحدات المحلية القروية إيماءً لما جاء بكتاب الغرفة التجارية للمحافظة رقم 619 في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 939 بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والمتضمن بشأن ما نص عليه في الفقرة الثانية من المادة الثانية المشار إليه.

وطلب الموافقة على مراعاة استثناء المطاعم والمحال المشار إليها من قرار الغلق من الساعة الخامسة مساء يومياً و أن تظل مفتوحة لتقديم خدمات التيك أواي لمن يرغب من المواطنين حتى التاسعة مساء و خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم تنفيذاً لقرار الوزراء المشار إليه منعاً لازدحام المواطنين على تلك المحال للحصول على احتياجاتهم اليومية .

اقرأ ايضا..لحظة نقل حالات مصابة بكورونا من الزقازيق إلى مستشفيات العزل | فيديو

وكان محافظ الشرقية أعلن في الساعات الماضية عن توزيع 6000 كرتونة مواد غذائية و 5 أطنان لحوم مقدمة من مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر على 38 جمعية أهلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوزع على العمالة اليومية المتضررة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى الأسر الأقل دخلا والأكثر احتياجا لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم ولتوفير حياة كريمة لهم.